31/10/2010 - 11:02

مصادر فلسطينية مطلعة تنفي نبأ عقد اجتماع قريب بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة

"لن يكون هناك حوارا بين الفصائل الفلسطينية فى القاهرة فى الايام القليلة المقبلة على عكس ما صرحت به وسائل الاعلام الفلسطينية بسبب رفض حركتى حماس والجهاد الاسلامى للوثيقة المصرية التى اشترطت الموافقة على ايقاف العمليات المسلحة داخل اسرائيل لمدة عام "

مصادر فلسطينية مطلعة تنفي نبأ عقد اجتماع قريب بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة
نفى مصدر فلسطينى مقرب من حوار الفصائل الفلسطينية فى القاهرة امكانية عقد اى اجتماع فى القاهرة بين الفصائل الفلسطينية خلال الايام القليلة القادمة.

وقال المصدر: "اؤكد انه لن يكون هناك حوارا بين الفصائل الفلسطينية فى القاهرة فى الايام القليلة المقبلة على عكس ما صرحت به وسائل الاعلام الفلسطينية التى اكدت ان الحوار فى القاهرة سيبدا غدا". واضاف ان الحوار لن يعقد بسبب رفض حركتى حماس والجهاد الاسلامى للوثيقة المصرية التى أبرزت احدى موادها على ضرورة الموافقة على ايقاف العمليات المسلحة داخل اسرائيل لمدة عام .

وكان محمود عباس (أبو مازن)، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قد أكد في وقت مضى ان الفصائل الفلسطينية ستجتمع فى القاهرة يوم 24 من الشهر الجارى وبعد ارسال الفصائل الفلسطينية ردودها الخطية الى القاهرة.

فى غضون ذلك جددت كل من حركتى حماس والجهاد الاسلامى رفضهما المطلق لايقاف العمليات فى اسرائيل مؤكدين على ضرورة المقاومة حتى دحر الاحتلال.

واكد المصدر المسؤول ان اى فصيل فلسطينى لم يتلق دعوة من القاهرة لاستئناف الحوار حتى هذه اللحظة وقال " كيف سيكون هناك حوار ولم توجه دعوات استبعد ذلك " .

وكانت القاهرة قد استضاقت منذ عدة شهور عددا من جولات الحوار بين الفصائل الفلسطينية برعاية المخابرات المصرية وتحديدا اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية، الا ان أى منها لم يسفر عن نتائج ايجابية تذكر.

واكدت الفصائل الفلسطينية جميعها انها على استعداد لاستئناف الحوار فى القاهرة على اساس استمرار المقاومة .



التعليقات