31/10/2010 - 11:02

مصر تفتح معبر رفح لمرور 37 مريضا من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية..

-

مصر تفتح معبر رفح لمرور 37 مريضا من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية..
قالت مصادر فلسطينية في وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة إن مصر قررت فتح معبر رفح لسفر بعض الحالات المرضية من قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية".

أكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة أن عدد المرضى الذين تم السماح لهم بالمغادرة لاستكمال علاجهم بالخارج عبر معبر رفح ومعبر بيت حانون ايرز 37 حالة مرضية.

ودعا حسنين في تقرير عمليات الإسعاف والطوارئ, محطات الإسعاف في محافظات غزة إلى استقبال المرضى ومساعدتهم وتوصيلهم إلى معبر رفح لتمكينهم من استكمال العلاج في المستشفيات المصرية.

وقال: "إن هناك صعوبات وتحديات تواجه المرضى خصوصا في ظل عدم وجود سيارات تقوم بتوصيلهم إلي حاجز بيت حانون "ايرز", إلا إننا نقوم بكل جهدنا لتوصيلهم إلى المعبر, علما بان سيارات الإسعاف نفد منها الوقود", مضيفا أنه بناءا على الترتيبات المسبقة والتنسيق مع الجانب المصري قد تسلمنا كشف بعدد 20 مريضا لاستكمال العلاج في مصر".

وأكد أن أزمة الوقود وانقطاع التيار الكهربائي تزداد حدة وصعوبة, وان الأزمة ستؤدي إلى كارثة خطيرة, مشيرا إلى أن كافة الوزارات والعاملين في المرافق الصحية يصلوا إلى أمكان عملهم متأخرين وان المرافق الصحية بحالة طوارئ.





التعليقات