31/10/2010 - 11:02

مصرع عامل فلسطيني بانهيار احد انفاق التهريب جنوبي رفح

-

مصرع عامل فلسطيني بانهيار احد انفاق التهريب جنوبي رفح
لقي عامل انفاق فلسطيني مصرعه اليوم اثر انهيار النفق الذي يعمل به جنوبي مدينة رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
وقال مدير الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الطبيب معاوية حسنين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان المواطن "صلاح علوان الذي يبلغ من العمر 40 عاما من سكان مدينة غزة لقي مصرعه جراء انهيار نفق للتهريب على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
واوضح حسنين ان الطواقم الطبية انتشلت جثمان علوان من داخل النفق الذي كان يعمل فيه وانهار عليه مضيفا انه تم نقل جثمانه الى مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار في رفح.
وبحسب احصائيات لمؤسسات حقوقية فلسطينية فان اكثر من 125 فلسطينيا لقوا مصرعهم جراء حوادث انهيار انفاق التهريب منذ فرض الحصار الاسرائيلي المشدد على القطاع صيف عام 2007.
واضطر الفلسطينيون في قطاع غزة لحفر مئات الانفاق على جانبي الحدود مع مصر لجلب المواد الغذائية والسلع والبضائع لتجاوز الحصار الاسرائيلي.
في سياق متصل فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم معبري كرم ابو سالم و(ناحل عوز) مع قطاع غزة بشكل جزئي لادخال مساعدات انسانية وبضائع.
وقال رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع الى قطاع غزة رائد فتوح في تصريح صحافي ان سلطات الاحتلال فتحت معبر كرم ابو سالم لادخال 102 الى 112 شاحنة محملة بالمساعدات بالاضافة للقطاعين التجاري والزراعي.
وبين انه سيتم تصدير شاحنة واحدة محملة بالزهور من قطاع غزة الى الخارج "وهي الشاحنة الثالثة التي تصدر الثالثة لهذا الشهر".
واشار فتوح الى ان سلطات الاحتلال تقوم بضخ كميات محدودة من غاز الطهو والسولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عبر معبر (ناحل عوز).
واوضح ان سلطات الاحتلال ابقت على معبر المنطار مغلقا والذي يتم عبره توريد القمح والحبوب.

التعليقات