31/10/2010 - 11:02

مقاعد غزة في لجنة فتح المركزية ومجلسها الثوري ستظل شاغرة..

-

مقاعد غزة في لجنة فتح المركزية ومجلسها الثوري ستظل شاغرة..
أكد عضو الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة إبراهيم أبو النجا أن المقاعد المخصصة لقطاع غزة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري ستظل شاغرة إلى حين يتم التوافق داخل الحركة على آلية الاختيار.

وأضاف أبو النجا في تصريح صحافي "أن تحديد آلية انتخاب وترشيح أعضاء غزة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري سيتم من خلال التعاون مع مصر وهيئة العمل الوطني"، مشيراً إلى أنه سيتم الحديث مع المسؤولين المصريين والفصائل في غزة للخروج بصيغة مضمونة لاستكمال العملية الديمقراطية التي بدأت في بيت لحم.

وشدد على أن أعضاء مؤتمر فتح في قطاع غزة سينتخبون أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري، "وأنهم شاركوا في كافة أعمال التحضير للمؤتمر من خلال مناقشة الأوراق التي بحثت عمل اللجان ووضعت الصياغات، لكنهم لم يشاركوا فقط إلا في آخر مرحلة من المراحل".

وأوضح القيادي في حركة فتح أن كل المشاركين في المؤتمر يشعرون بأهمية إنجاحه، "حيث إنه لم يعد يخص حركة فتح فقط بل يخص الكل الوطني الذي يترقب نتائجه". وقال إن "ما يحدث في المؤتمر السادس حدث في كل مؤتمرات فتح السابقة، ومن حق كل قائمة أن تعمل من أجل النجاح في المؤتمر".

ورفض ما يشاع عن وجود تكتلات ومعسكرات في المؤتمر، كما نفى وجود محاور سياسية مختلفة داخل فتح، مشيراً إلى أن الجميع يعمل من أجل وحدة وقوة الحركة التي تمثل العمود الفقري للثورة الفلسطينية المعاصرة، على حد قوله.

يذكر أن أبو النجا من رام الله قبل يومين تضامناً مع أعضاء حركة فتح الذين منعتهم حركة حماس من حضور المؤتمر.

التعليقات