31/10/2010 - 11:02

مقتل 5 فلسطينيين وإصابة 15 في اشتباكات بين عائلتين في خانيونس.

الحكومة الفلسطينية تستنكر محاولات بعض الجهات خرق اتفاق مكة وإعادة المنطقة إلى دوامة العنف وسفك الدماء واشاعة اجواء التوتر والاحتقان ..

مقتل 5 فلسطينيين وإصابة 15 في اشتباكات بين عائلتين في خانيونس.
قتل خمسة فلسطينيين في تجدد أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية خلال يومي الجمعة واليوم السبت، حيث اعنلت مصادر طبية فلسطينية، السبت، عن مقتل مواطنين فلسطينيين وإصابة خمسة عشر اخرين خلال اشتباكات دامية وقعت بين عائلتين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان المسن اسماعيل صبح (70عاما) وحازم كوارع (30عاما) قتلا خلال الاشتباكات بين عاتئلتي كوارع والغلبان الى جانب عدد من الاصابات وصفت اصابة ثلاثة منهم بالخطيرة.

وقال شهود عيان ان اشتباكات عنيفة دارت بين العائلتين منذ امس الأول ما ادى الى احراق عدد من المنازل على ايدي مسلحين موضحين ان الاشتباكات تعود لخلفية عائلية.

على ذات الصعيد أقدم مسلحون مجهولون فجر السبت، على استهداف منزل عقيد في الامن الوطني الفلسطيني " سليمان خضر بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة باطلاق النار وبتفجير العبوات الناسفة.

وقالت مصادر أمنية إن مجموعة من المسلحين فتحت النار على منزل العقيد خضر قائد اللواء الثاني في الامن الوطني الفلسطيني في منطقة الزهراء، وفجرت باب المنزل بعبوة ناسفة، ما ادى الى اصابة شخصين بجروح طفيفة نتيجة الحريق الذي شب بالمنزل.

استنكرت الحكومة الفلسطينية المستقيلة محاولات بعض الجهات خرق اتفاق مكة وإعادة المنطقة إلى دوامة العنف وسفك الدماء و اشاعة اجواء التوتر و الاحتقان .

واعرب غازي حمد، الناطق بلسان الحكومة الفلسطينية، عن اسفه من عودة البعض الى لغة التهديد ولغة الثأر والانتقام، مؤكدا حرص الحكومة على انهاء حالة الصراع الداخلي و البدء بصالحة وطنية شاملة و رد الحقوق الى اهلها و معالجة كل الخروقات السابقة.

وأضاف" شرعنا بخطوات جادة في هذا الاتجاه لكن مع الاسف فان بعض العائلات تحاول احياء الصراع الداخلي من جديد من ممارسات عدوانية ادت الى سقوط ضحايا".

واعتبر حمد ما جرى في مدينة خانيونس صباح السبت يدل على ان هناك من لا يرغب بان تتغلب المصلحة الوطنية ولغة الوفاق الوطني على اية خلافات جانبية يمكن تسويتها من خلال حوار وتفاهم بين ابناء الوطن الواحد.

واوضح ان الاجهزة الامنية ستقوم بمواجبها في ملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة ترسيخا لمبدأ الحفاظ على القانون والنظام .

واكد ان الحكومة ومع كافة القوى و الفصائل و الحريصين والغيورين – ستدافع عن هذا الاتفاق الذي شكل انعطافة كبيرة في الساحة الفلسطينية وثبت معاني التضامن والاخوة و نبذ كل اشكال العنف الداخلي، و هي "تناشد جميع ابناء شعبنا المرابط الصابر بضرورة الحفاظ على وحدة الصف و نبذ كل الذين يريدون اثارة الاقتتال و نشر الفتنة في اوساط شعبنا".

وكان ثلاثة فلسطينيين قتلوا صباح السبت فيما اصيب نحو 40 اخرين بجراح في اشتباكات بين عائلتين بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة والتي جاءت اثر مقتل احد نشطاء كتائب القسام الجناح العسكري لحركة ( حماس ) في المدينة خلال الليلة الماضية.

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان مسلحين من فصائل فلسطينية اخرى شاركوا في هذه الاشتباكات بين العائليتن التي تعد احداهما مقربة من حركة حماس وتناصر الثانية حركة فتح.

التعليقات