31/10/2010 - 11:02

مقتل فلسطيني على خلفية بيع مبنى سكني لاطراف يهودية في القدس القديمة

كتائب شهداء الاقصى تعلن مسؤوليتها عن العملية* المقتول هو محمود أبو الهوى (40 عامًا وأب لثمانية) وجدت جثته هامدة ومحروقة داخل سيارته المحروقة أيضًا وسط مدينة أريحا*

مقتل فلسطيني على خلفية بيع مبنى سكني لاطراف يهودية في القدس القديمة
قتل مواطن فلسطيني يدعى محمود أبو الهوى (40 عامًا وأب لثمانية) من القدس الشرقية فجر اليوم بحيث وجدت جثته هامدة ومحروقة داخل سيارته المحروقة أيضًا وسط مدينة اريحا.

وقالت مصادر فلسطينية وأسرائيلية إنَّ خلفية الحادث تعود إلى إقدام ابو الهوى على بيع مبنى سكني تابع له في حي جبل الزيتون (حي الطور) في القدس الشرقية لأطراف يهودية التي تعمل على شراء بيوت العرب في القدس القديمة لتسكن مكانها يهود بهدف تهويد المكان. وتعمل عدد من الجمعيات اليهودية بهذا الأسلوب. وقالت مصادر فلسطينية أنَّ كتائب شهداء الاقصى أعلنت مسئوليتها عن العملية.

وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أنَّ معلومات وصلت الجيش الاسرائيلي بالأمس تقول إنَّ فلسطينيًا من القدس الشرقية قتل وسط مدينة أريحا. وهرعت الشرطة الاسرائيلية إلى مكان الحادث ووجدت جثة أبو الهوى وسيارته محروقتين. ونقلت الجثة إلى أيدي الشرطة التي نقلتها بدورها الى معهد التشريح في أبو كبير.

ويذكر أنه ومنذ أن بيع المبنى في حي الطور تلقى أبو الهوى الكثير من التهديدات على حياته. ولا علم لعائلته حتى هذه اللحظة ما هي الاساب التي جعلته يسافر إلى أريحا. وهل اختطف إلى هناك أم ذهب بمحض ارادته. وتقول عائلة أبو الهوى حتى هذه اللحظة انه لم يبع المبنى لليهود مباشرة انما لطرف ثالث.

وذكرت مصادر فلسطينية أن أبو الهوى باع مبنى سكنيًا في حي الطور في القدس لليهود عن طريق محامٍ مقابل مليون ونصف مليون دولار. ويشمل المبنى أربعة طوابق ويعيش فيه أخ المقتول ووالدته. وفي الفترة الاخيرة، ترك اخوه المبنى وبقيت في الطابق الاول من المبنى.

ويذكر أن هذا المبنى الاول الذي يباع في تلك المنطقة لأيدي اليهود.

ويذكر أنّ المنطقة هناك جميلة جدًا كونها تطل على القدس القديمة وعلى المسجد الأاقصى المبارك. وقالت مصادر إنَّ ابو الهوى كان يقوم بالكثير من الزيارات إلى أريحا الأمر اذلي يرجح إلى أنه امتلك بيتًا آخر هناك.

التعليقات