31/10/2010 - 11:02

ممثلون عن عدد من الفصائل الفلسطينية يعدون ورقة عمل للحوار الوطني

-

ممثلون عن عدد من الفصائل الفلسطينية يعدون ورقة عمل للحوار الوطني
أكدت مصادر فلسطينية اليوم أن ممثلين عن فصائل سياسية مختلفة يعقدون لقاءات متواصلة لبلورة ورقة عمل حول آليات تنفيذ مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحوار الوطني وإنهاء الانقسام الداخلي.

ويهدف النشطاء الذين يشاركون في اللقاءات التي تعقد بمدينة غزة إلى بلورة هذه الورقة لعرضها على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ولجنة الحوار الوطني وحركة حماس بهدف إنهاء الانقسام السياسي.

وبين المصدر ان ممثلين عن أربع قوى سياسية يلتقون بصفة دورية في غزة بعيدا عن وسائل الإعلام من أجل صياغة هذه الورقة وعرضها على فصائل العمل الوطني.

وأوضح أن النشطاء يمثلون حركة "فتح"والجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب, لافتا إلى أن الورقة ستعرض بعد إنجازها على الفصائل المنضوية في إطار هيئة العمل الوطني في قطاع غزة بهدف إقرارها وتوزيعها على باقي القوى والفصائل.

وقال "إن هذه القوى تشعر بالانزعاج لمرور أكثر من شهر على طرح مبادرة الرئيس عباس دون أن تجد ترجمة عملية", مضيفا ان القوى المشاركة في إعداد الورقة تشعر أن الحركة بشأن تطبيق مبادرة الرئيس عباس "ما زالت بطيئة ودون المستوى المطلوب".

وأشار أن الورقة التي يجري إعدادها تستهدف الإجابة على عدة أسئلة تتعلق بهدف الحوار الوطني وآلياته والأسس التي سيقوم عليها, موضحا أن هدف الحوار كما سيجيء في الورقة هو تنفيذ المبادرة اليمنية ووثيقة الأسرى.

وبين أن إعداد الورقة لا يواجه أية صعوبات تذكر بسبب الاتفاق بين المشاركين حول مجمل القضايا، مؤكدا أنه لا وجود لأية إشكالات جوهرية, متوقعا أن يتم الانتهاء من بلورة الورقة خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان الرئيس الفلسطيني دعا في السادس من الشهر الماضي إلى حوار وطني فلسطيني شامل على قاعدة إعلان صنعاء للمصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" وإنهاء الانقسام الداخلي وذلك دون أن يجرى التقدم الجدي باتجاه هذا الحوار.



التعليقات