31/10/2010 - 11:02

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكر الحكم بالسجن على الصحفي الرجوب..

-

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكر الحكم بالسجن على الصحفي الرجوب..
استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين حكم المحكمة العسكرية الإسرائيلية أمس الاثنين 1-12-2008 م على الزميل الصحفي حسن عوض الرجوب من بلدة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية بالسجن (16) شهراً، إضافة إلى فرض غرامة مالية مقدارها ألفي شيكل وعشرة أشهر وقف تنفيذ مدة عامين.

وكان الصحفي الرجوب قد اعتقل بتاريخ 14/5/2008 بعد مداهمة منزل عائلته في قرية الكوم ببلدة دورا جنوب الخليل.

والصحفي الرجوب خريج قسم الإعلام بجامعة بيرزيت ومتفرغ للعمل الصحفي حيث يعمل صحفيا بالمركز العربي للإعلام في دورا، ومراسلا لصحيفة الحال الصادرة عن مركز تطوير الإعلام بجامعة بيرزيت، وموقع إخباريات الإلكتروني.

وشدد منتدى الإعلاميين على أن الاحتلال الإسرائيلي لم يفلح في التغطية على جرائمه وإخفاء حقيقة الصورة الفلسطينية، باعتقال الصحفيين والحكم عليهم وملاحقتهم.
وأكد المنتدى وقوفه إلى جانب الزميل الصحفي الرجوب ، فإنه يؤكد على ضرورة إطلاق سراحه الفوري ووقف اعتقال وملاحقة الصحفيين وإغلاق المكاتب الإعلامية.

وطالب جميع المراكز الحقوقية والاتحادات الإعلامية الدولية بالتدخل لوقف هذه الحرب الإسرائيلية على الكلمة والصورة والحقيقة الذي ينقلها الصحفيون الفلسطينيون في كافة المواقع، ومن أجل تحرير الصحفي الرجوب الذي يعمل مع أكثر من وسيلة إعلامية.

وجدد مطالبته لكافة الزملاء الصحفيين بالتضامن مع الصحفي الرجوب والزملاء المعتقلين في سجون الاحتلال، وتنظيم الفعاليات والأنشطة الرافضة لهذه الاعتقالات والمطالبة الجادة والفاعلة بإطلاق سراحهم.

ودعا المنتدى الاتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الحقوقية للتدخل والوقوف إلى جانب وسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية، حتى تؤدي مهامها على أكمل وجه.

التعليقات