31/10/2010 - 11:02

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو للتصدي لمليشيات حماس

-

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو للتصدي لمليشيات حماس

قالت نقابة الصحفيين الفلسطينين الجمعة انها تنظر بخطورة بالغة لاستمرار مسلسل الاعتداءات والانتهاكات السافرة التي تقوم بإرتكابها مليشيات حماس ضد الصحفيين ووسائل الاعلام في قطاع غزة، حيث أن ما جرى اليوم هو جرائم بشعة ضد الحريات العامة وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير مثل مصادرة المواد المصورة واطلاق النار على الصحفيين والاعتداء عليهم بالضرب الوحشي ومهاجمة المكاتب الاعلامية مما أدى إلى إصابة صحفي فرنسي الجنسية بشظايا قنبلة يدوية ورصاص الأسلحة الرشاشة...وذلك أثناء قيام مليشيات حماس بتفريق تظاهرة سلمية بعد أداء صلاة الجمعة في الساحات العامة...

ودعت النقابة فى بيان لها كافة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان وحماية الحريات أن تتصدى بقوة لتحمل مسؤولياتها وفضح وإدانه ما تقوم به هذه المليشيات السوداء من جرائم...كمقدمة طبيعية لمحاكمة قادتها ومسؤوليها أمام محكمة دولية يجب أن يسعى كل الأحرار من أجل الاسراع في إنشائها.

وطالبت الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب القيام بهذه المهمة لحماية الحريات الصحفية في فلسطين وتحمل مسؤولياتهما المهنية والنقابية والاخلاقية.

وادانت النقابة قيام البعض من عناصر مليشيات حماس بإنتحال شخصية الصحفيين لما يمثله ذلك من خطورة على حياة الصحفيين الحقيقيين ونطالب الجميع بالالتزام بحيادية العمل الصحفي وعدم زجه في التجاذبات السياسية واحترام قدسيه المهنة...

وقالت انها تشد على كل الأيادي الطاهرة القابضة على جمر المرحلة من فرسان الاعلام الفلسطيني الذين أثبتوا على الدوام بأنهم الرهان الرابح والصخرة التي تتحطم عليها كل محاولات التعتيم والارهاب وسعى البعض إلى حجب الحقيقة.

التعليقات