31/10/2010 - 11:02

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تعلن الإضراب الشامل يوم غد الإثنين..

-

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تعلن الإضراب الشامل يوم غد الإثنين..
قرر مجلس نقابة الصحفيين ولجنة حماية الصحفيين في النقابة أن يكون يوم غد الاثنين إضراب شامل عن العمل ومقاطعة أخبار رئاسة الوزراء، وخاصة وزارة الداخلية ونشاطات الرئاسة وكافة الأجهزة الأمنية، لوضعهم أمام مسؤولياتهم للتحرك العاجل وبذل مجهود أكبر من أجل الإفراج الفوري والسريع عن مراسل الـBBC الصحفي/ آلان جونستون الذي يصادف غدا، الاثنين، أسبوعان على اختطافه.

وقالت النقابة في بيان لها انه سيتم غد الساعة الثالثة تنفيذ اعتصام مشترك بين خيمة الاعتصام والصحفيين البريطانيين في لندن وستقوم محطة الـBBC ببثه على الهواء مباشرة.

وهدد الصحفيون الفلسطينيون بتصعيد احتجاجاتهم حتى تقوم الجهات المعنية بجهودها للإفراج عن الصحفي البريطاني المختطف "آلن جونسون" مراسل هيئة الإذاعة البريطانية بغزة، وذلك خلال خيمة اعتصام أقاموها بالمدينة.

من جهته طالب تايمن ويلسون مدير هيئة الاذاعة البريطانية فى الشرق الأوسط بضرورة مضاعفة الجهود من أجل الإفراج عن جونسون لتحقيق عودته إلى ذويه وعمله. مشيراً إلى أنه لا توجد لديه أية معلومات عن الجهة الخاطفة أو مطالبها ولا المكان الذي يحتجز فيه.

كما طالب الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء وكافة المعنيين أن يفوا بوعودهم بالإفراج الفوري عن الصحفي البريطاني، حتى لا تمر مناسبة أخرى وهو مفقود.

التعليقات