31/10/2010 - 11:02

هنية: الإحتلال هو السبب الرئيسي في توسيع دوامة العنف في المنطقة

"انهاء هذه الدوامة وسيطرة الإستقرار والأمن على المنطقة منوط بإنهاء الإحتلال، وبأن يتمتع الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه"

هنية: الإحتلال هو السبب الرئيسي في توسيع دوامة العنف في المنطقة
قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني، يوم أمس الثلاثاء، ان الاحتلال الاسرائيلي هو السبب الرئيسي في توسيع دوامة العنف في المنطقة.

وطالب هنية، خلال ترؤسه الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء في مقر رئاسة الوزراء بمدينة غزة، المجتمع الدولي بضرورة التدخل لكبح جماح العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، موضحا ان " هناك تلميحات بتوسيع دائرة العدوان على شعبنا الفلسطيني وهناك تهديدات بتوسيع دائرة استهداف الشعب الفلسطيني".

واشار هنية إلى ان "انهاء هذه الدوامة وسيطرة الإستقرار والأمن على المنطقة منوط بإنهاء الإحتلال، وبأن يتمتع الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه".

من جهة اخرى طالب رئيس الوزراء الفلسطيني كافة المؤسسات الحقوقية ومؤسسات حقوق الأنسان التدخل من أجل حماية الاسرى لتخفيف المعاناة عنهم ورفع القيود على أسرهم الذين يتعرضون للإذلال اثناء الزيارات واثناء الذهاب والأياب على حد تعبيره.

الى ذلك ثمن هنية دور الدول التي وقفت الى جانب محنة الشعب الفلسطيني المالية ووجه تحية الى كل الدول التي تقدمت بمساعدات مالية للشعب الفلسطيني لا سيما إيران وقطر.

وعلى الصعيد الداخلي أوضح هنية ان وزارة الداخلية بدأت وستشرع بترتيبات وإجراءات ليلمس المواطن في الوقت القادم والمرحلة القادمة آثارها على الناحيتين المعيشية والإنضباطية.

التعليقات