31/10/2010 - 11:02

هنية خلال لقائه مع ممثلي القطاع الخاص: نحن حريصون على إعادة اللحمة الوطنية

-

هنية خلال لقائه مع ممثلي القطاع الخاص: نحن حريصون على إعادة اللحمة الوطنية
التقى اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال في قصر الضيافة بغزة اليوم ممثلي مؤسسات القطاع الخاص في جمعية رجال الاعمال وذلك بحضور كل من وزير الاقتصاد زياد الظاظا ووكيل وزارة المالية اسماعيل محفوظ والناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو.

ووضع هنية الضيوف في صورة اتفاق التهدئة وبنوده وخاصة فيما يتعلق بفتح المعابر التجارية واستعرض الاهداف وراء هذا الاتفاق والصعوبات التي واجهت عملية ابرامه ومواقف القوى والفصائل الفلسطينية تجاهه.

وتطرق الى موضوع الحوار الوطني وضرورة ان يكون هناك خطوات عملية لتحقيق الخطب الجميلة حول الحوار الى مواقف على الارض مشيرا الى الغاء وفد حركة فتح اللقاء الذي كان مزمع عقده اول امس الخميس بشكل اعطى انطباع انه لا جدية حقيقية لدى حركة فتح للحوار.

واضاف هنية " نحن حريصون على اعادة اللحمة الوطنية وانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الحقيقية غير ان الغاء اللقاء يعزز الشكوك حول جدية المبادرة حول اللحوار.

من جانبهم رحب رؤساء مؤسسات القطاع الخاص في جمعية رجال الاعمال باتفاق التهدئة الذي بدأ العمل به صباح الخميس الماضي واثنوا عليه وقالوا انهم سعداء لهذا الاتفاق ويدعمونه.

وشدد رؤساء المؤسسات على ضرورة البدء باعادة بناء ما دمره الاحتلال وازالة آثار المحرقة من نفوس المواطنين وبدء مرحلة جديدة والمساعدة في اعادة تأهيل القطاع الخاص الذي عانى بشدة خلال الاعوام الاخيرة ويتعرض الى تدمير اسرائيلي ممنهج منذ ثمانية أعوام.

وتطرق رؤساء المؤسسات الى بعض الطرائق من أجل تفعيل القطاع الخاص واعادة ترميمه في أعقاب الحصار الاسرائيلي الشامل ووعد دولة رئيس الوزراء بمناقشة هذه المقترحات مع جهات الاختصاص في الحكومة وأكد انه سيقوم بالتسهيل على هذا القطاع الحيوي والهام ليأخذ دوره من جديد في خدمة المجتمع الفلسطيني مشيرا الى التكاملية بين دوري القطاع الخاص والعام في الكثير من القضايا.

وشدد هنية على ضرورة وضع خطة اقتصادية للمرحلة القادمة من قبل القطاعين العام والخاص ووضع تصور عام بشكل يساعد المواطن الفلسطيني ويعزز من صموده ويشكل له بارقة أمل في هذه المرحلة.

التعليقات