31/10/2010 - 11:02

هنية: نجاح الجهود المصرية في الحوار مرهون بكبح جماح ما يجري في الضفة المحتلة

ما يجري في الضفة الغربية من اعتقالات لانصار حركة حماس من ومداهمات وما قيل عن اكتشاف مخازن أسلحة تابعة لحماس وافتعال الروايات في الضفة الغربية لا يبشر بحوار حقيقي.

هنية: نجاح الجهود المصرية في الحوار مرهون بكبح جماح ما يجري في الضفة المحتلة
قال إسماعيل هنية، رئيس الوزراء في حكومة غزة "إن ما يجري في الضفة الغربية من اعتقالات لأنصار حركة حماس من ومداهمات وما قيل عن اكتشاف مخازن أسلحة تابعة لحماس وافتعال الروايات في الضفة الغربية لا يبشر بحوار حقيقي.

وأضاف أن هذا يدلل على استمرار وجود الفيتو الأمريكي على الحوار، ويدلل على وجود تيار عبثي لا يريد للمصالحة أن تتم ويدلل أيضا على تغلغل الأجهزة الصهيونية في أجهزة الأمن الفلسطينية، على حد تعبيره.

وبين هنية في تصريحات له، ظهر الجمعة، أن نجاح الجهود المصرية في الحوار مرهون بكبح جماح ما يجري في الضفة المحتلة، من تصعيد أجهزة الأمن بحق عناصر حماس من اعتقالات وملاحقات وممارسات من أجهزة السلطة ومنع التدخلات الخارجية لا سيما الإسرائيلية والأمريكية.

وأضاف أن حركة حماس ليست في أزمة، قائلا: "نحن ذاهبون للقاهرة ليس من موقع الأزمة ولا خوف ولا نريد تكرار تجارب الاتفاقات السابقة كاتفاقي مكة والقاهرة التي أخذوا منها ما يريدون وتركوا ما يريدون".

التعليقات