31/10/2010 - 11:02

هنية يرحب بتصريحات عباس بشأن الحوار الوطني

-

هنية يرحب بتصريحات عباس بشأن الحوار الوطني
رحب رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية بتصريحات الرئيس محمود عباس اليوم حول الحوار الوطني والتي أعرب فيها عن قبوله بأي جهد عربي او دولي لانهاء حالة الانقسام الراهنة وتنظيم العلاقة بين فتح وحماس.

وجدد هنية دعوته الى الجامعة العربية من أجل التحرك وبذل المساعي الجادة لتحقيق المصالحة الوطنية.

وقال الرئيس محمود عباس، اليوم الإثنين إن "مساعي التهدئة التي تجري بين مصر وإسرائيل والتي تعقدت قليلا، ولكن نأمل أن تصل إلى نتيجة لأن الوضع في قطاع غزة وصل إلى حد المأساة"، مطالباً بتدخل دولي أو عربي من أجل إنهاء الوضع المأساوي الذي يعيشه قطاع غزة.

وأشار أبو مازن في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إلى أنه جرى الحديث مع الوزير الألماني حول العقبات التي تقف في وجه عملية السلام، وأهمها الاستيطان الذي ينتشر في الضفة الغربية وخاصة مدينة القدس، والذي أعلن عنه مؤخرا في الصحافة الإسرائيلية.

وقال الرئيس: لا يمكن أن نقبل مثل هذه الاجراءات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، ونعتقد أن مثل هذه الإجراءات ستكون عقبة في طريق السلام، ودائما نلفت انتباه المجتمع الدولي إلى أن استمرار التوسع الاستيطاني سيجعل من الصعب التوصل إلى اتفاق سياسي، موضحاً أنه تم التطرق إلى عملية السلام برمتها، كذلك تم التطرق إلى مؤتمر موسكو الذي تم الاتفاق على عقده في الفترة المقبلة.

التعليقات