31/10/2010 - 11:02

هنية يهنئ الحجاج ويدعو إلى فتح صفحة جديدة وتهيئة الأجواء للحوار..

-

هنية يهنئ الحجاج ويدعو إلى فتح صفحة جديدة وتهيئة الأجواء للحوار..
هنأ إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال الشعب الفلسطيني وأسر الحجاج بعودة حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي سالمين، دون أن يتعرضوا لأذى وابتزاز من قبل الاحتلال الإسرائيلي عبر أي معابر أو منافذ أخرى.

كما دعا هنية إلى فتح صفحة جديدة وتهيئة الأجواء للحوار، وطي صفحة الآلام الداخلية والتوجه بثقة واحترام متبادل نحو استعادة الوحدة الوطنية وتصليب عودها وترسيخ القيم الوطنية على الصعيد السياسي والاجتماعي والارتقاء الى مستوى التحديات.

وقال هنية خلال كلمة له عقب عودة الحجاج وزعت على وسائل الاعلام "إننا إذ نستقبل حجاجا لنعبر عن سعادة شعبنا بهذه العودة الميمونة، فإننا ندعو أبناء شعبنا الى فتح صفحة جديدة في العلاقات الوطنية والتوقف جميعا سواء كنا في الضفة او في غزة او الخارج امام المخاطر التي تحيط بقضيتنا الوطنية. "

وأكد هنية انه مع الحوار الجاد لفتح كل القضايا وإنهاء حالة الانقسام والتوحد أمام العدوان المتصاعد، داعيا إلى تهيئة الأجواء لحوار وطني من خلال احترام الشرعيات الفلسطينية كافة دون تفريق أو فصل بين أي منها، ووقف الحملات الإعلامية والملاحقات والإفراج عن المعتقلين في الضفة والتعاون المشترك من أجل فتح المعابر ورفع الحصار ووقف العدوان واستعادة الحقوق وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم.

وأضاف هنية "لقد كان قرار الحكومة واضحا منذ اليوم الاول أننا نرفض استمرار الحصار على شعبنا ولن نسمح لحجاجنا أن يقعوا تحت الابتزاز الإسرائيلي، وارتأينا أن يغادروا بكرامة وإباء ويعودوا بكرامة فكان قرار الشعب والحجاج صائبا وواثقا ومعززا لخيار الصمود والثبات على الحقوق، ومؤكدا على صوابية التمسك بالعمق العربي والإسلامي لشعبنا وقضيتنا".

وخاطب هنية الأمتين العربية والإسلامية قائلا: "الحصار الظالم على قطاع غزة يتفاقم ويؤدي كل يوم الى نتائج كارثية وسقوط الشهداء والضحايا ونفاد بعض المواد والبضائع من الأسواق مما يتطلب موقفا واضحا وقرارا حاسما بفك الحصار من جانب امتنا وعدم ترك الشعب الفلسطيني ليواجه وحده سياسة الاحتلال".

التعليقات