31/10/2010 - 11:02

هنيّة: "الحكومة الفلسطينية لن تقدم تنازلات سياسية مهما كانت الظروف"

وأضاف: "ان الإدارة الأمريكية ترتكب مزيد من الأخطاء في التعامل مع الشعب الفلسطيني، وقراراتها تهدف إلى إحداث تصنيفات في الساحة الفلسطينية، وهى غير مقبولة " .

هنيّة:
اكَّد رئيس الوزراء الفلسطيني، إسماعيل هنية، اليوم الاحد ان حكومته لن تستسلم لاجراءات اللجنة الرباعية فى توفير الأموال والمساعدات للشعب الفلسطيني "لأن هذه الإجراءات ستستغرق وقتا طويلا والشعب الفلسطيني لن ينتظر اللجنة حتى تتم إجراءاتها".

وقال هنية عقب لقائه ظهر اليوم بوزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام بمقر وزارة الداخلية: "إنَّ الحكومة الفلسطينية لن تقدم تنازلات سياسية مهما كانت الظروف".

وطالب هنية كل الاطراف "التعامل مع الواقع والتعامل المباشر مع الحكومة لانها المعنية بتسيير مصالح الشعب وحمايتها وفق ما نص عليه القانون".

على صعيد آخر اتهم هنية الولايات المتحدة الأمريكية بالتخبط في التعاطي مع نتائج الانتخابات الفلسطينية التي فازت فيها حركة حماس وقال "ان الإدارة الأمريكية ترتكب مزيد من الأخطاء في التعامل مع الشعب الفلسطيني، وقراراتها تهدف إلى إحداث تصنيفات في الساحة الفلسطينية، وهى غير مقبولة " .

من جهة اخرى جدد رئيس الوزراء الفلسطينية استنكاره لرفض الحكومة الأردنية التعاطي مع التوجه الإيجابي لوزارة الخارجية والحكومة الفلسطينية لحل الأزمة مع الأردن على ضوء اتهامات الحكومة الأردنية لحركة حماس التي شكلت الحكومة الفلسطينية بتهريب كميات كبيرة من الاسلحة للأردن من أجل استهداف شخصيات ومنشآت محلية .

وقال هنية "إن توجه وزارة الخارجية حول الأزمة مع الأردن، يعكس توجه الحكومة الفلسطينية، نحو الحرص على علاقات أردنية فلسطينية جيدة، وطي صفحة هذه الأزمة، واستمرار علاقة الاحترام المتبادل بين الطرفين المنطلقة من تاريخية هذه العلاقة " .

وجدد التأكيد على نفى حماس والحكومة على حد سواء لصحة الاتهامات الأردنية قائلا " ما زلنا على قناعة بأن أي لقاء بين الطرفين يجب أن يكون سياسيًا ليعالج مستقبل العلاقة وليس على قاعدة الاتهام".

وأضاف " لا يوجد أي تغيير في سياسية حركة حماس، نحو أمن الدول العربية بما فيها الأردن، وأنها لن تتدخل في شئون الدول العربية، وأن أمن هذه الدول هو أمن للشعب الفلسطيني ".

التعليقات