31/10/2010 - 11:02

وزارة الأوقاف: حجاج قطاع غزة سيؤدون فريضة الحج لهذا العام أسوة بالأعوام السابقة.

-

وزارة الأوقاف: حجاج قطاع غزة سيؤدون فريضة الحج لهذا العام أسوة بالأعوام السابقة.
أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية المقالة أن حجاج قطاع غزة سيؤدون فريضة الحج لهذا العام أسوة بالأعوام السابقة.

وأشارت الوزارة في بيان لها " إلى أنها اتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل سفر حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وأنها ستعلن عنها قريباً".

وأشارت إلى أن هذا البيان جاء رداً على تصريحات زياد الرجوب أمين سر حركة فتح في دوارا بالخليل ورئيس هيئة الحج والعمرة بوزارة أوقاف حكومة رام الله، والذي تحدث أن حجاج قطاع غزة قد لا يؤدون فريضة الحج هذا العام، بادعاءً أن الحكومة في غزة ترفض تسليم جوازات سفر الحجاج للهيئة برام الله.

وقالت الوزارة" إن زياد الرجوب متناقض في تصريحاته لوسائل الإعلام ولأصحاب الشركات، فتارة يقول أنهم أجروا عدة اتصالات للحصول على جوازات السفر لتحصيل تأشيرات للحجاج، وتارة أخرى يقول أنهم لجئوا إلى العديد من الشخصيات لا سيما أعضاء المجلس التشريعي من حماس بالضفة وباءت المحاولات بالفشل".

وأعربت الوزارة عن استغرابها من تصريحات الرجوب، خاصة وأن غالبية أعضاء المجلس التشريعي لكتلة التغيير والإصلاح في الضفة الغربية معتقلون في سجون الاحتلال، مؤكدة بأنه لم يتصل بأحد من الوزارة بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أنها تعاطت وقبلت كل المبادرات التي تقدمت بها جمعية أصحاب شركات الحج، معربة عن استهجانها بما تقوم به "حكومة رام الله" من جمع جوازات سفر كوادر فتحاوية وأهالي أفراد الأجهزة الأمنية الذين قتلوا في أحداث الحسم العسكري الأخير في غزة لإخراجهم للحج على حساب حصة أهالي قطاع غزة.

التعليقات