31/10/2010 - 11:02

وزارة التربية تهدد بعدم السماح للمعلمين المضربين بالعودة إلى عملهم

-

وزارة التربية تهدد بعدم السماح للمعلمين المضربين بالعودة إلى عملهم
اكدت وزارة التربية والتعليم العالى فى الحكومة المقالة انها لن تسمح للمعلمين والمدراء المضربين بالعودة لمواقع عملهم، لأنهم فقدوا صلاحياتهم للعمل في الميدان التربوي".
وقال محمد عسقول وزير التربية والتعليم فى الحكومة المقالة " أن الوزارة منحت هؤلاء فرصة للعودة لمواقعهم ولم يستجيبوا، لكنه أبقى الباب مفتوحاً لدراسة التراجع عن القرار بناءً على طلب رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر".
واكد عسقول خلال مؤتمر صحفي بحضور عدد من نواب المجلس التشريعي، على أن مسيرة التعليم في غزة بخير ولن تمس بسوء موضحا ألفي "معلم من القوائم الرسمية الذين نجحوا في اختبارات ديوان الموظفين من مدراء ونوابهم ومعلمين، تم توزيعهم على المدارس لسد الثغرات وتجاوز الإشكاليات البسيطة".
واعتبر أن " الخاسر الوحيد هم من غادروا ساحة العمل التربوي"، موضحاً أن العمل جاري في وزارة التربية والتعليم والمديريات والمدارس وفي كافة المواقع التعليمية.
من جهته، طالب الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، بفك الإضراب فوراً احتراماً للمسيرة التعليمية وحفاظاً على وحدة شعبنا الفلسطيني، مثمناً موقف المعلمين والمعلمات والمدراء والمديرات الذين حافظوا على المسيرة التعليمية.
ودعا بحر، في الوقت ذاته، المعلمين والمعلمات والمديرين والمديرات الذين أضربوا بالعودة للدوام في المدارس" لا تخافوا على رواتبكم ولا على مدخراتكم، فالوزارة تكفلت بكل ذلك لمن يلتزم بالمسيرة التعليمية".

التعليقات