31/10/2010 - 11:02

وزارة الصحة تنفي إصدار بيان تدعو فيه موظفي الوزارة

-

وزارة الصحة تنفي إصدار بيان تدعو فيه موظفي الوزارة
نفت وزارة الصحة الفلسطينية أن تكون أصدرت بياناً تدعو فيه موظفي الوزارة في قطاع غزة, إلى العودة للدوام وعدم الاستجابة لدعوة نقابة المهن الصحية بالاضراب في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها " إن جهات وصفتها بالمعروفة والخارجة عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني حاولت تزوير بيان باسم وزارة الصحة تدعو فيه موظفي قطاع غزة للعودة عن الإضراب الذي أقرته النقابات المهنية الصحية.

وأضاف البيان "إننا في وزارة الصحة الفلسطينية وقد أعلنا موقفنا الواضح والصريح أننا لم نكن طرفا في الإضراب ولكننا تفهمنا دوافعه نتيجة الإجراءات القمعية التي تمارس تجاه موظفينا في القطاع".

واوضحت الوزارة أنها لم تدعو موظفيها للالتحاق بعملهم كما جاء به البيان المزور بأسم الوزارة.

واكدت انها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه من تجرأ وزور بيان بأسمها" داعية كافة وسائل الإعلام توخي الدقة في اخذ البيانات من مصادرها وعدم الوقوع في حبائل هؤلاء الذين دمروا المؤسسات الصحية وألان يعملون على تدمير المؤسسات الإعلامية عبر إرباكها.

وكان الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة حذر من تعاطي الأطباء و العاملين في المجال الصحي في القطاع مع الإضراب الذي دعت إليه نقابة المهن الصحية في رام الله.

وأكد نعيم في مؤتمر صحفي عقده امس الجمعة أن وزارته لن تسمح لأي موظف بالتعاطي مع دعوات الإضراب التي وصفها بأنها "سياسية ومشبوهة".

وشدد على أن الإضراب إجراء غير قانوني و يعرض حياة المواطنين للخطر.. مطالباً جميع الموظفين الالتزام بالدوام الرسمي في عملهم تنفيذاً للمواد /66/ و/67/ من قانون الخدمة المدنية وإلا سيطبق على المخالف نص المادة /143/ من قانون العقوبات الفلسطيني.

التعليقات