31/10/2010 - 11:02

وزارة شؤون الأسرى تطالب بالتمسك بشروط صفقة تبادل الأسرى..

-

وزارة شؤون الأسرى تطالب بالتمسك بشروط صفقة تبادل الأسرى..
دعت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة بغزة الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط إلى التمسك بشروط صفقة التبادل المرتقبة وعدم التنازل عن أي اسم من الأسماء التي اشتملتها القائمة.

وقالت الوزارة في بيان لها الجمعة "إن الاحتلال بدأ يقتنع بضرورة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين رفعت أسماؤهم، بمن فيهم الذين رفضت إطلاق سراحهم سابقا، لقاء استعاده جنديه الأسير".

وبينت أن الاحتلال أخرج خلال السنوات الثلاثة الماضية كل ما في جعبته من ممارسات قمعية للضغط على الفصائل للقبول بالمعايير الإسرائيلية في الصفقة، إلا انه فشل في تحقيق ذلك بفضل صمود وإصرار الفصائل على مواقفها.

وأشارت إلى أن الشعب الإسرائيلي بدأ يقتنع بضرورة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين مقابل شاليط، مستندة إلى أحدث استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسات إسرائيلية، حيث أيد 73% من الإسرائيليين الإفراج عن جميع الأسرى التي تشتملهم الصفقة مقابل شاليط".

وذكرت الأسرى المقالة أن الموقف الإسرائيلي الجديد جاء نتيجة صمود الفصائل الفلسطينية على مواقفها ووقوف الشعب الفلسطيني كله خلفها، مؤكده أنه بمزيد من الصبر سيرضخ الاحتلال في النهاية ويطلق سراح الأسرى.

التعليقات