31/10/2010 - 11:02

وزير الإعلام الفلسطيني يدعو فتح وحماس إلى التعاون من اجل مواجهة الفلتان الأمني

-

وزير الإعلام الفلسطيني يدعو فتح وحماس إلى التعاون من اجل مواجهة الفلتان الأمني
دعا وزير الإعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي اليوم كلا من حركة فتح و(حماس) للتعاون لمواجهة الفلتان الأمني.

وقال البرغوثي في تصريح لمراسل عرب 48" لنكن صريحين مع بعضنا البعض هناك قوى مسلحة من الفصائل مثل (فتح) و(حماس) وهذه الفصائل ان لم تتعاون مع الحكومة في الوقت الحالي فلن يمكن توفير الامن والامان".

واضاف "ان هذه فصائل مشاركة في الحكومة الفلسطينية وجميعها وعدت وزير الداخلية الفلسطينية بان يكونوا كلهم داعمين له من اجل وقف الفلتان الامني".

وقال البرغوثي "ان احداث مؤسفة وقعت خلال الاسبوع الماضي وابرزها استشهاد طفل في الاشتباكات التي جرت في بيت لاهيا شمال قطاع غزة والتي لا تخدم احدا سوى الاحتلال الاسرائيلي".

وحسب الوزير الفلسطيني " فان اجتماع مجلس الوزراء الذي سيجرى يوم الاثنين المقبل سيركز على الملف الامني وهو الموضوع الرئيسي لهذا الاجتماع الذي سيبحث اتخاذ اجراءات عملية ملموسة لوقف مأساة الاشتباكات التي جرت حتى لا يتم تكرارها".

فيما عبر الشيخ "خالد البطش" القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، عن أسفه لعودة عمليات الاقتتال الداخلي بين حركتي فتح وحماس رغم الاتفاق الذي وقعته الحركتين في مكة لحقن الدماء والعودة لطاولة الحوار.

وقال البطش في تصريحات لمراسلنا في غزة، صباح اليوم، "إننا في حركة الجهاد الإسلامي نعبر عن أسفنا للأحداث التي شهدها قطاع غزة على مدار الأيام الماضية وأدت لمقتل عدد من المواطنين رغم الاتفاق الذي توصلت إليه حركتي حماس وفتح في مكة لوقف الاقتتال والعودة لطاولة الحوار لحل أي إشكاليات".

وأضاف "إن حالة التراشق الإعلامي والاشتباكات المتواصلة على الأرض أمر مرفوض ولا يفيد القضية الفلسطينية التي تمر بمرحلة خطيرة يحاول خلالها العدو الصهيوني إسقاط حق العودة".
وتابع "إن الصراع الفلسطيني الداخلي هو حرف لوجهة الصراع مع العدو الصهيوني، الذي يحاول إفشال أي اتفاق فلسطيني داخلي يضمن حالة التوافق داخل الشارع الفلسطيني".
وأكد القيادي في الجهاد على ضرورة أن يتم تتويج الاتفاق الذي تم توقيعه في مكة بسلسلة فعاليات في مقدمتها وقف الإشكاليات العائلية وتشكيل لجان لحصر الخسائر والوصول لمصالحة وطنية شاملة لوقف حداً للصراعات الداخلية.


التعليقات