31/10/2010 - 11:02

وفاة امرأة فلسطينية بسبب منعها عبور معبر بيت حانون لتلقي العلاج

-

وفاة امرأة فلسطينية بسبب منعها عبور معبر بيت حانون لتلقي العلاج
أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم، الثلاثاء، وفاة مواطنة فلسطينية بسبب منع قوات الاحتلال الإسرائيلي لها السفر عبر معبر "ايريز" للعلاج داخل مستشفيات الخط الأخضر.

وقالت مصادر طبية إن المواطنة يسرى العمارين توفيت بسبب رفض الطرف الإسرائيلي إدخالها عبر معبر ايريز بيت حانون للحصول على العلاج اللازم.

وقالت المصادر إن المواطنة العمارين حصلت على تحويلة للعلاج بالخارج لمتابعة علاج عملية "الغدة الدرقية"، لكنها لم تحصل على التنسيق للخروج بسبب الحصار الإسرائيلي، ما أدى إلى وفاتها بسبب خطورة حالتها، ليرتفع بذلك عدد الوفيات الذين توفوا نتيجة الحصار الإسرائيلي إلى 15 فلسطينيا.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من وفاة الطفل أمير شاهر اليازجي، نتيجة الإجراءات الإسرائيلية والحصار الإسرائيلي التعسفي على معبر بيت حانون.

وحمل النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية وفاة المواطنين في غزة بسبب إجراءات الاحتلال التعسفية وإغلاقه للمعابر.

وجدد النائب الخضري التحذير من ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب وجود المئات من المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة بسبب الحصار المفروض علي القطاع ومنعهم من السفر خصوصا بعد نقص الأدوية التي يستخدمونها.

وناشد الخضري العالم بالتدخل الفوري مع وفاة ما يعادل مواطن كل يوم في غزة وسط تفرج العالم على ما يدور من مآس ومشاهد تقشعر لها الأبدان في كل جوانب الحياة الفلسطينية.

التعليقات