31/10/2010 - 11:02

وفد الجبهة الشعبية في مباحثات القاهرة يلتقي مع مدير المخابرات المصري..

وفد الجبهة الشعبية في مباحثات القاهرة يلتقي مع مدير المخابرات المصري..
عقد وفد الجبهة الشعبية المتواجد فى القاهرة اليوم الخميس لقاء مع مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان والذي يأتي تلبية للدعوة المصرية التي وجهتها لكافة فصائل العمل الوطني والإسلامي في فلسطين للتباحث في الشأن الفلسطيني.

وقال رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة قبيل الاجتماع إن وفد الجبهة يحمل معه ملفات عدة لطرحها أمام الأخوة المصريين انطلاقاً من وحدة العمل العربي المشترك والبعد القومي للقضية الفلسطينية.

وأضاف " أن من أولويات قضايا البحث تعزيز الوحدة الداخلية في أعقاب حالات الاقتتال الداخلي التي وقعت بين حركتي فتح وحماس، وتعزيز الشراكة السياسية من منطلقات وطنية بما يضمن بعيداً عن الثنائية والمحاصصة، إضافة إلى إعادة بناء مؤسسات وأطر م.ت.ف وفق قانون التمثيل النسبي بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات".

واوضح ان كل ذلك يأتي استناداً لوثيقة الوفاق الوطني التي كانت محل إجماع كافة القوى الوطنية والإسلامية والقوى الحية في المجتمع الفلسطيني،إضافة إلى تشكيل جبهة مقاومة فلسطينية موحدة في مواجهة العدوان والاحتلال الإسرائيلي المستمر على شعبنا وإنهاء الحصار الاقتصادي والسياسي المدعوم أمريكياً.

واشار مهنا أنه سيتم عقد لقاءات لاحقاً مع مسئولين مصريين وعرب من بينهم الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.


التعليقات