31/10/2010 - 11:02

وفد حماس بقيادة الزهار يتوجه إلى القاهرة لمناقشة التهدئة مع المصريين..

-

وفد حماس بقيادة الزهار يتوجه إلى القاهرة لمناقشة التهدئة مع المصريين..
يتوجه وفد من حركة حماس من داخل قطاع غزة اليوم، الاثنين، بقيادة كل من الدكتور محمود الزهار والقيادي خليل الحية وابو هاشم الى القاهرة، فيما سيصل من الخارج كل من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى ابو مرزوق وعضوية عماد العلمي، وأحمد نصر عضوا المكتب السياسي للاجتماع مع المسؤولين المصريين بشأن التهدئة في قطاع غزة، والاتفاق على أسس التحرك في المرحلة القادمة لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه قال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان في تصريحات له اليوم الاثنين "ان قضية الجندي الاسير "جلعاد شاليط" ليس لها علاقة بالتهدئة".

وأضاف أن "قضية شاليط لها استحاقات خاصة، تتمثل في استجابه العدو الاسرائيلي لمطالب الفصائل الاسرة للجندي شاليط، واذا استجاب العدو فيمكن الحديث عن تلك القضية".

وبين أن إسرائيل ترفض شروط الفصائل الآسره للجندي شاليط، والمتمثلة بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين, مشيرا في نفس الوقت إلى "اضطراب الموقف الاسرائيلي حيال التهدئة وقضية شاليط فمنهم من يرفض التهدئة ومنهم من يقبلها".

وحول التهدئة اوضح ان القبول بالتهدئة يعني وقف اطلاق النار ووقف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة وفتح المعابر ورفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني.

التعليقات