31/10/2010 - 11:02

وفد فلسطيني يتوجه إلى القاهرة لبحث سبل حل أزمة الوقود والكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة..

الاولوية الاولى توفير المحروقات لمحطة توليد الكهرباء، والثانية إمكانية زيادة كمية الكهرباء الموردة من الجانب المصري لقطاع غزة لتغطي مناطق اكبر من اجل الاستغناء عن الجزء الكبير الذي يزود من قبل الاحتلال".

وفد فلسطيني يتوجه إلى القاهرة لبحث سبل حل أزمة الوقود والكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة..
أكد رئيس الهيئة العامة للبترول مجاهد سلامة أنه يرأس وفدا فلسطينيا من المقرر أن يتوجه اليوم إلى العاصمة المصرية" القاهرة" لاجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول سبل حل أزمة الوقود والكهرباء التي يعاني منها أهالي قطاع غزة بسبب الحصار الاسرائيلي المفروض علي القطاع .

وقال سلامة في تصريحات لأحد الإذاعات المحلية "نحن متوجهون إلى العاصمة المصر "القاهرة " مساء اليوم , موضحا أن الهيئة لديها اجتماع مع وزارة الكهرباء ووزارة النفط المصرية لبحث العديد من النقاط على جدول الاعمال" موضحا أن الاجتماعات ستستمر يوم غد وبعد غد".

وأضاف: "هذه ليست أول زيارة قمنا بزيارات سابقة بخصوص موضوع أزمة الكهرباء والمحروقات في قطاع غزة ودائما نحن نتوجه الى العرب من اجل مساعدتنا في هذه الازمة".

وقال "أن تركيزنا على حل الازمة الموجودة في قطاع غزة، خاصة في الكهرباء يوجد على جدول أعمال حسب أولوياتنا.. الاولوية الاولى توفير المحروقات لمحطة توليد الكهرباء، والثانية إمكانية زيادة كمية الكهرباء الموردة من الجانب المصري لقطاع غزة لتغطي مناطق اكبر من اجل الاستغناء عن الجزء الكبير الذي يزود من قبل الاحتلال".

وبين أن موضوع السولار والبنزين سوف يتم بحثها بتفاصيلها مستقبلا لانها بحاجة إلى مسائل فنية ولوجستية وبحاجة إلى تفاهم مع الاحتلال بهذا الموضوع",مشيرا أن الزيارة متعلقة بالدرجة الاولى بموضوع الكهرباء,"لكن كافة الخيارات الاخرى مطروحة وسيتم بحثها".

وحول إمكانية الطلب من مصر إمداد غزة بالوقود بشكل مؤقت أو طارئ، قال سلامة: "هذا هو هدف الزيارة من اجل بحث كافة النقاط وجوانب الازمة في قطاع المحروقات والكهرباء، ونتأمل أن نصل إلى نتائج تكون ايجابية".

التعليقات