31/10/2010 - 11:02

وفد من حماس برئاسة الزهار يتوجه إلى مصر

-

وفد من حماس برئاسة الزهار يتوجه إلى مصر
غادر وفد من حركة حماس قطاع غزة عبر منفذ رفح البري إلى مصر، برئاسة محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس ويرافقه خمسة أعضاء ومرافقين.

ولم يفصح عن سبب مغادرة وفد حماس لقطاع غزة , وحسب ما أكدته مصدر أمني مصريه فان هناك تحفظات كبيرة من السلطات المصرية على سبب زيارة وفد حماس بقيادة الزهار المتوجه إلى القاهرة لعقد مشاورات هامة مع الأمن المصري تتعلق بمصير الجولة القادمة في الحوار الوطني الفلسطيني.

وحسب شهود العيان فإن وفد حركة حماس وصل معبر رفح في حوالي الساعة الثانية ظهرا, وعبوره في موكب من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري تحت حراسة مشددة .

وكان في استقبال الوفد قيادات من الأمن القومي المصري , وعقب انتهاء إجراءات عبور وفد حماس توجه الوفد إلى القاهرة تحت حراسة أمنية مصرية مشددة.

وتشير مصادر فلسطينية إلى أن وفد حماس ربما يتوجه إلى جولة خارجية بعد إنهاء مشاوراته مع الجانب المصري, وتفرض مصر تحفظا كبيرا على زيارة وفد حماس والتي تسعى مصر من خلال لقاء حماس لتفادي بعض العقبات التي تتعلق باللقاء القادم والحاسم في القاهرة

ومن جهته قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس إن وفد حماس الذي غادر القطاع لجمهورية مصر العربية اليوم لا علاقة له بالحوار.

وأوضح رضوان في تصريحات صحفية أن الوفد الذي ترأسه محمود الزهار عضو المكتب السياسي للحركة غادر القطاع باتجاه القاهرة لزيارة خاصة لا علاقة لها بالحوار.

وأكد بأن حركة حماس ملتزمة بالموعد الذي تم تحديده للجولة القادمة من الحوار الوطني الفلسطيني في 25 من الشهر الجاري.

التعليقات