31/10/2010 - 11:02

يناشدون لإنقاذ أسير يعاني خطرا لحقنه بإبرة ملوثة

-

يناشدون لإنقاذ أسير يعاني خطرا لحقنه بإبرة ملوثة

ناشدت عائلة الأسير عثمان محمد سليمان أبو خرج (33 عاما) من بلدة الزبابدة، والموجود حاليا في سجن شطة، المؤسسات الإنسانية والدولية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لعلاجه.

وقالت زوجة أبو خرج الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة، إن حالته الصحية في تدهور مستمر حيث كان يعاني من آلام شديدة في أسنانه ولدى نقله لعيادة المعتقل قام السجانون، بحسب ما أفاد ذووه، بخداعه وحقنوه بإبرة ملوثة سببت له مرضا في الكبد "مرض C" علما أن علاج هذا المرض موجود في مصر. إلا أنهم يرفضون علاجه.

وأضافت الزوجة أنه بحسب اعتراف أطباء مصلحة السجون، إذا لم يتم علاجه بصورة سريعة سيؤدي ذلك إلى وفاته علما انه لا يتقبل أي طعام ويتغذى على الجلوجوز.

وقالت زوجته بأنه قام برفع قضية على هؤلاء السجانين للمحكمة وأنهم اعترفوا بذلك، ولهذا السبب يرفضون علاجه حتى يتنازل عن القضية. إلا أن الأسير يرفض التنازل حتى لو كلفه ذلك حياته.

وطالبت زوجة الأسير عثمان جميع المؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية والمحلية وعلى رأسها الهلال الأحمر والرئيس محمود عباس أبو مازن بشكل خاص والأمم المتحدة لإنقاذ حياة زوجها من الموت ولنقله فورا إلى مصر لعلاجه من مرض الكبد "C".

التعليقات