20/11/2010 - 17:27

رفض فلسطينيّ للرّبط بين تجميد الاستيطانِ والضّمانات الأمنيّة لإسرائيل

رفض مسؤول فلسطيني رفيع، الرّبط بين تجميد الاستيطان وصفقة المساعدات الأمنيّة الامريكية لإسرائيل من أجل العودة إلى محادثات السّلام الفلسطينية الاسرائيليّة المباشرة

رفض فلسطينيّ للرّبط بين تجميد الاستيطانِ والضّمانات الأمنيّة لإسرائيل

 

رفض مسؤول فلسطيني رفيع، الرّبط بين تجميد الاستيطان وصفقة المساعدات الأمنيّة الامريكية لإسرائيل من أجل العودة إلى محادثات السّلام الفلسطينية الاسرائيليّة المباشرة.

وقال نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية لرويترز يوم السبت: "من حيث المبدأ نحن نرفض الربط بين عملية تجميد الاستيطان، وتقديم ضمانات أمنية أمريكيّة لإسرائيل... العلاقة الاستراتيجية الأمنيّة الامريكيّة الاسرائيليّة، لا علاقة لنا بها على الإطلاق."

نبيل أبو ردينة

وأضاف: "الجانب الفلسطيني هو من بحاجة إلى ضمانات أمنية وليس إسرائيل التي لديها كل هذا التفوق الأمني في المنطقة."

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد ذكرت يوم الجمعة، أنّ الولايات المتحدة مستعدة لعرض ضمانات أمنية كتابية على إسرائيل، إذا كان هذا سيساعد على استئناف محادثات السلام المتعثرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، بي.جيه. كراولي، في إفادة صحفية: "نواصل مناقشاتنا مع الاسرائيليين، إذا كانت هناك حاجة لتقديم تفاهمات محددة كتابة، فسنكون مستعدين لعمل هذا."

وينتظر الفلسطينيون ما ستسفر عنه المحادثات الأمريكية الاسرائيلية للتوصل إلى صيغة نهائية لتجميد الاستيطان ثلاثة أشهر.

وقال مسؤولون فلسطينيون إنهم سيدرسون هذا الاتفاق بعد تسلمه من الجانب الأمريكي من أجل عرضه على القيادة الفلسطينية ولجنة المتابعة العربية لاتخاذ موقف بشأنه.

التعليقات