20/11/2010 - 07:29

للمرة الثانية الجمعة: الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا في قطاع غزة

جيش الاحتلال يدعي أن القصف يأتي ردا على إطلاق صاروخ غراد باتجاه "أوفكيم" و 4 قذائف تحتوي على الفوسفور المستخلص من قذائف إسرائيلية..

للمرة الثانية الجمعة: الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا في قطاع غزة
قالت مصادر إسرائيلية إن الطيران الإسرائيلي قصف الليلة الماضية أنفاقا في جنوب قطاع غزة، وأكد ناطق بلسان جيش الاحتلال إصابة الأهداف.
 
وتأتي هذه الغارة للمرة الثانية خلال يوم أمس، الجمعة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق قذائف هاون تحتوي على الفوسفور من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية، إضافة إلى إطلاق صاروخ "غراد" باتجاه "أوفكيم" للمرة الأولى منذ الحرب العدوانية على قطاع غزة في نهاية 2008.
 
ونقل عن الناطق بلسان الجيش إن الجيش يرى في حركة حماس المسؤول الوحيد عما يحصل في قطاع غزة، والمسؤول الوحيد عن الحفاظ على الهدوء في المنطقة.
 
وعلم أن حركة حماس أخلت ناشطيها من غالبية القواعد التابعة لها في قطاع غزة، وذلك تحسبا لشن غارات إسرائيلية أخرى خلال ساعات الليل.
 
وكان جيش الاحتلال قد قصف 3 أهداف بعد ظهر أمس الجمعة في قطاع غزة، أسفرت عن إصابة 3 نساء وطفل، وذلك في أعقاب انهيار مبنى. كما نقل عن مصادر فلسطينية قولها إن الاحتلال شن غارتين على أهداف قرب خان يونس جنوب قطاع غزة، أحدها معسكر تدريب تابع لحركة الجهاد الإسلامي، وأعلن عن إصابة إثنين.
 
وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن القذائف التي أطلقت من قطاع غزة، 4 قذائف على الأقل، كانت تحتوي على الفوسفور، مشيرة إلى أن استخدام الفوسفور يأتي للمرة الثانية، حيث استخدم للمرة الأولى في الخامس عشر من أيلول/ سبتمبر الماضي.
 
تجدر الإشارة إلى أن الفوسفور المشار إليه قد تم استخلاصه من قذائف إسرائيلية لم تنفجر، والتي أطلقها جيش الاحتلال على قطاع غزة خلال الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع.
 
ومن جهتها أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن ستة فلسطينيين أصيبوا بجروح، الجمعة، في غارتين جويتين على هدفين في غزة بعد اطلاق صواريخ من القطاع.
 
وذكر شهود عيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزلا شرق دير البلح وأرضا خلاء شرق مدينة خان يونس.
 
وقال أدهم أبو سلمية المتحدث باسم الخدمات الطبية إن "خمسة جرحى، بينهم امرأتان وطفلة، وصلوا الى مستشفى شهداء الاقصى"، موضحا أنهم "أصيبوا في غارة استهدفت منزلا في دير البلح، وأن جروحهم تتراوح بين طفيفة ومتوسطة".
 
وأضاف أبو سلمية أن فلسطينيا "سادسا أصيب بجروح طفيفة في الغارة على خان يونس نقل الى مستشفى ناصر".
 
من جهة ثانية أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية الجمعة إطلاق ثلاث قذائف هاون على موقع "ناحال عوز" شرق مدينة غزة، وثلاث اخرى على شرق مدينة خان يونس. وأوضحت في بيان أن ذلك جاء "ردا على جريمة اغتيال أبطال جيش الاسلام".
 
ولاحقا أعلنت في بيان آخر إطلاقها أربع قذائف أخرى على "كيبوتس زيكيم" بالقرب من الحدود مع غزة.

التعليقات