23/11/2010 - 00:11

قوّاتُ الاحتلال تعتدي على منازل فلسطينيين بهمجيّة، وتعتقل 12 مواطنًا في الخليل

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي، وفي عملية بدأت منذ صباح اليوم الباكر، باعتقال 12 مواطنا فلسطينيا من قرية "بيت أولا" غرب الخليل.

قوّاتُ الاحتلال تعتدي على منازل فلسطينيين بهمجيّة، وتعتقل 12 مواطنًا في الخليل

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي الاثنين، باعتقال 12 مواطنا فلسطينيا من قرية "بيت أولا" غرب الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأكثر من 20 آلية عسكرية وناقلة جنود، وقامت بتفتيش عدد من المنازل.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش بيوت القرية بطريقة همجية، ودمرت أجزاء من محتوياتها، ومن بين البيوت التي تم الاعتداء عليها منزل المواطن إبراهيم عبد الجبار العملة، الذي قامت قوات الاحتلال باقتحامه ووضع جميع ساكنيه في غرفة واحدة، ومن ثم قام الجنود بتحطيم نوافذ المنزل بالحجارة، وتكسير باقي محتويات المنزل قبل إخلائه.

وأوضح الرائد أحمد السراحين أن قوات الاحتلال المدججة بالأسلحة، والمكونة من 45 جنديا، وعدد من المجندات وسيارة إسعاف، داهمت منزله مصطحبة معها الكلاب والفؤوس، وقاموا بتفتيش جسدي لزوجته وأطفاله الثمانية، مع أنه لم يتواجد في المنزل، وكان في مكان عملة بالخليل.

وأضاف السراحين، أن قوات الاحتلال قامت بحفريات في محيط منزلة، خلعت أبوابه الداخلية وحطمت أثاثه، كما أتلفت المواد الغذائية من دقيق وسكر وزيتون بحجة التفتيش.

كما احتجزت قوات الاحتلال الأطفال عبد الجواد شفيق غيث، ومحمد غالب الرجبي (9 أعوام)، وشهاب الدين شاكر الزرو (15 عاماً) وأطلقت سراحهم بعد ساعتين.

وأفاد الشهو أن المعقلين هم: طارق إبراهيم السراحين، ورأفت جبر العداربة، ومهند النجار، ومحمد جبرين العجارمة، وبسام السراحين، وخضر طايع الشريف، وجميل حسن سلمان العدم، وماهر العدم، وعضو الحملة الشعبية، ماهر أحمد عيسى العملة، والشقيقين سامي وعبد الهادي فايز السراحين، وعبد الفتاح محمد السراحين.

كما احتجزت قوات الاحتلال الأطفال عبد الجواد شفيق غيث، ومحمد غالب الرجبي (9 أعوام)، وشهاب الدين شاكر الزرو (15 عاماً) وأطلقت سراحهم بعد ساعتين.

اقتحام يطّا ودورا والظّاهريّة وعرّابة، وإقامة حواجز تفتيش

وقالت المصادر ذاتها، إن قوات الاحتلال داهمت بلدتي دورا والظاهرية جنوب غرب الخليل، وأقامت حاجزًا عسكريًّا على جسر حلحول مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.


وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل، وأقامت حاجزًا في منطقة السهلة شرق البلدة، وفتشت مركبات المواطنين.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بلدة عرابة جنوب غرب جنين، وأقامت حاجزا عسكريا مفاجئا على أحد مدخلها.

كما و اتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة عرابة، وسيرت دورياتها المحمولة في شوارعها وتمركزت في محيط البلدة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الطريق التي تربط البلدة مع قرية فحمة في منطقة "النزازة"، وأوقفت المركبات المارة ودققت ببطاقات راكبيها.

التعليقات