30/11/2010 - 20:26

عباس لا يمانع التوصل إلى حل يطبق خلال سنة أو سنتين..

ويقول: "نرجو للمساعي الأميركية أن تنجح، وحتى لو لم تنجح سنذهب إلى خيارات أخرى في إطار السلام والشرعية الدولية لنصل إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة"..

عباس لا يمانع التوصل إلى حل يطبق خلال سنة أو سنتين..
قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمانع التوصل الى اتفاق سلام معإسرائيل يتم تطبيقه خلال فترة زمنية تمتد "من سنة الى سنتين" إلا أنه جدد رفضهلدولة فلسطينية بحدود مؤقتة.
 
وقال عباس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الالماني كريستيان فولف الذي التقاهفي بيت لحم بالضفة الغربية "نحن نطالب بدولة على حدود عام 1967، وهذا مقر به دوليا،ولا مانع لدينا من تطبيق الحل خلال سنة أو سنتين، لكن لا نريد الدولة المؤقتة لتصبحفي النهاية دولة ذات حدود نهائية".
 
وأضاف عباس "لن نألو جهدا في متابعة هذه المسيرة، وليس أمامنا خيارات أخرى إلاخيار السلام، ومتابعة مسيرة السلام، ونرجو للمساعي الأميركية أن تنجح، وحتى لو لمتنجح سنذهب إلى خيارات أخرى في إطار السلام والشرعية الدولية لنصل إلى إقامة دولةفلسطينية مستقلة".
 
كما أكد عباس أن لجنة المتابعة العربية، التي تنوي مناقشة خيارات بديلةللمفاوضات في حال استمر تعثرها بسبب الاستيطان الإسرائيلي "ستجتمع عندما يكون هناكجواب رسمي أميركي حول مساعيها (الولايات المتحدة) للبدء بتجميد الاستيطان في كلالأرض الفلسطينية بلا استثناء".
 
وأضاف "حتى هذه اللحظة لم يصلنا جواب رسمي، لذلك لا نستطيع أن ندعو لجنةالمتابعة العربية لتتابع بدون وجود أي شيء، إنما عندما نحصل على الجواب الأميركيفإن لجنة المتابعة العربية أبدت استعدادا للانعقاد في أي وقت".
 
وكانت لجنة المتابعة العربية قد منحت خلال اجتماع لها في مدينة سرت الليبية فيالثامن من تشرين الاول/اكتوبر الادارة الاميركية شهرا لمحاولة وقف الاستيطانالاسرائيلي قبل الاجتماع مجددا للبحث في بدائل للمفاوضات في حال فشل هذه الجهود الاان هذه المهلة مددت بانتظار رد أميركي رسمي حول مصير هذه الجهود.

التعليقات