21/12/2010 - 08:39

قطاع غزة: طيران الاحتلال يقصف 7 أهداف

أنباء عن وقوع 3 إصابات جراء القصف * انفجار صاروخ صباح اليوم في كيبوتس تابع لـ"المجلس الإقليمي حوف أشكلون"

قطاع غزة: طيران الاحتلال يقصف 7 أهداف
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن سلاح الطيران قصف الليلة الماضية 7 أهداف مختلفة في قطاع غزة، بذريعة الرد على إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.
 
وأشارت تقارير فلسطينية أولية إلى وقوع 3 إصابات.
 
وبحسب الناطق بلسان الجيش فإن سلاح الطيران وبالتعاون مع الشاباك قصف سبعة مواقع، من بينها 5 أنفاق، ثلاثة منها في شمال قطاع غزة، وموقع لإنتاج الوسائل القتالية ومركز تدريب في جنوب القطاع.
 
وأضاف أنه تمت إصابة الأهداف السبعة.
 
وادعى الجيش أن القصف يأتي ردا على إطلاق القذائف الصاروخية خلال الأسبوع الأخير. كما ادعى أن الانفاق التي تم قصفها في شمال القطاع كانت معدة للاستخدام لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية وضد الجنود الإسرائيليين.
 
كما حمل الجيش حركة حماس المسؤولية عن كل ما يحصل في قطاع غزة.
 
إلى ذلك، قالت مصادر إسرائيلية إن صاروخا قد انفجر قرابة الساعة الثامنة من صباح اليوم، الثلاثاء، في أحد الكيبوتسات التابعة لـ"المجلس الإقليمي حوف أشكلون"، مأ ادى إلى إصابة إسرائيلية واحدة، تم نقلها إلى مستشفى "برزيلاي لتلقي العلاج.
 
يذكر في هذا السياق أن فلسطينيين قد أصيبا يوم أمس، الإثنين، في انفجار وقع في معسكر تدريب لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غرب خان يونس. وقالت حركة حماس إن الموقع تعرض للقصف من الجو.
 
كما أطلق يوم أمس 7 قذائف هاون باتجاه ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي أشكول" جنوب قطاع غزة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية. وأطلق أمس الأول الأحد قذيفتا هاون باتجاه "المجلس الإقليمي حوف أشكلون"، ولم تقع إصابات مادية أو بشرية.

التعليقات