25/12/2010 - 13:08

كتائب القسام: التهدئة الميدانية رهن بوقف العدوان

الناطق بلسان القسام: أي هدوء في قطاع غزة أو أي تهدئة ميدانية ما هو إلا تقدير للموقف، ولا يعني أن هذا الوضع يمكن أن يستمر طويلا

كتائب القسام: التهدئة الميدانية رهن بوقف العدوان
أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم السبت أن التهدئة "الميدانية" المطبقة مع إسرائيل في قطاع غزة من دون اتفاق مرهونة "بوقف العدوان".
 
وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في مؤتمر صحافي في غزة "في موضوع التهدئة قلنا لا يوجد هناك هدنة متفق عليها مع العدو (...) التهدئة الميدانية الحاصلة مرهونة بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة".
 
وأضاف أبو عبيدة الذي كان يتحدث وهو ملثم ومحاط بعدد من الحراس الملثمين والمسلحين "أي هدوء في قطاع غزة أو أي تهدئة ميدانية ما هو إلا تقدير للموقف، ولا يعني أن هذا الوضع يمكن أن يستمر طويلا".
 
لكنه أكد أن "أي عدوان صهيوني على قطاع غزة سيواجه بالتصدي والرد (...) ومحاولات التصعيد الأخيرة هذ لعب بالنار".
 
وردا على سؤال عن التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم على قطاع غزة، قال "إذا أراد الاحتلال أن يختبر ردنا فسيجد ردا قاسيا".
 
وأضاف أنه "على قادة العدو أن يدركوا أن العدوان على غزة لن يكون نزهة، والتهديدات الصهيونية المتكررة لن تخيفنا ولن تربكنا، ولن تغير مواقفنا بل ستدفعنا إلى المزيد من الاستعداد واليقظة".
 
وكان قد أكد محمود الزهار، القيادي في حركة حماس، يوم أمس الجمعة، التزام حركته والفصائل الفلسطينة الأخرى بالتهدئة مع إسرائيل.
وقال الزهار خلال مسيرة في مدينة خان يونس: "إننا ومن واقع القوة، وبحجم التضحيات التي قدمناها، نعلن في هذه المرحلة التزامنا بالتهدئة بيننا وبين الاحتلال".
 
وتابع مخاطبا الاسرائيليين: "ملتزمون بالتهدئة ما التزمتم بها، إذا أوقفتم الاجتياح، وإذا أوقفتم الاغتيالات لأي فرد من الفلسطينيين، ملتزمون بها ما التزمتم برفح الحصار، ملتزمون بضبط النفس، هذا هو اتفاقنا مع فصائل المقاومة".

التعليقات