04/01/2011 - 17:46

قوات الإحتلال تهدم منزلاً وتشرد 8 أنفار في القدس

هدمت جرافات الاحتلال اليوم محلاً تجاريًا ومنزلاً في المنطقة المعروفة باسم 'المروحة' بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة تعود للمواطن نايف عويضة اسكافي بحجة عدم الترخيص.

قوات الإحتلال تهدم منزلاً وتشرد 8 أنفار في القدس

 هدمت جرافات الاحتلال اليوم محلاً تجاريًا ومنزلاً في المنطقة المعروفة باسم 'المروحة' بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة تعود للمواطن نايف عويضة اسكافي بحجة عدم الترخيص وتسببت بتشريد 8 انفار كانوا يسكنون المنزل.

وتبلغ مساحة المنزل نحو 130 مترًا مربعًا وتم بناؤه قبل عشر سنوات، فيما كانت سلطات الاحتلال هدمت لنفس المواطن اسكافي منزلاً في حي شعفاط وبركسًا تجاريًا في بيت حنينا.

وذكر شهود عيان أن قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال رافقت الآليات وجرافات الاحتلال التي قامت بعملية الهدم فيما أكد صاحب المنزل أنه يخوض نزاعًا مع بلدية الاحتلال منذ سنوات والتي ترفض حتى الآن منحه رخصة للبناء.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الإحتلال مدير مركز معلومات وادي حلوة ومركز مدى الابداعي للأطفال في سلوان، جواد صيام، بعد مداهمة المركزين أثناء تواجده فيهما .

وقالت منى حسن من مركز المعلومات ان 6 من أفراد المخابرات داهموا المركز وقاموا باعتقال صيام دون ابراز أمر الاعتقال أو سببه، ومنع صيام من الدخول الى دورة المياه.

وأوضحت حسن أنه تواجد في المركز لحظة الاعتقال العديد من الاطفال الذين أصابهم الهلع والخوف من صراخ افراد المخابرات الذين لم يهتموا لوجودهم وبكائهم ، كما بكت طفلة جواد " يارا " 7 سنوات خلال إعتقال والدها أمامها .
 

التعليقات