07/01/2011 - 07:45

جيش الاحتلال يعدم مسنا في الخليل؛ و"حماس" تحمل اسرائيل والسلطة المسؤولية

اكدت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعدمت فجر اليوم الجمعة، المواطن عمر سليم القواسمي (66 عاما) وهو نائم في فراشه في حي الشيخ وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة.

جيش الاحتلال يعدم مسنا في الخليل؛ و

 اكدت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعدمت فجر اليوم الجمعة، المواطن عمر سليم القواسمي (66 عاما) وهو نائم في فراشه في حي الشيخ وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة.

وقال نجل الشهيد رجائي" قام جنود الاحتلال بالدخول الى منزلنا، وكانت والدتي تصلي الفجر فوضعها الجنود بغرفة شقيقي المعاق، ودخلوا غرفة نوم والدي وأطلقوا عليه الرصاص، وغادروا المنزل بعد ان قاموا باعتقال المواطن وائل محمد سعيد البيطار يقطن في الطابق الأول في منزلنا.

واضاف " بعد أن قام جنود الاحتلال باعتقال المواطن وائل البيطار دخلنا المنزل وفوجئنا بوالدنا وهو غارق بدمائه لم نسمع صوت اطلاق رصاص ويبدوا بأنهم استخدموا كاتماً للصوت لقتل والدي"موضحا " يبدو بأن جنود الاحتلال كانوا يعتقدون بأن البيطار يسكن في الطابق الثاني من المنزل لذلك اطلقوا الرصاص فور دخولهم على غرفة والدي وهو نائم في فراشه دون التأكد من هويته".

واتهم رجائي القواسمي  الجيش الاسرائيلي بقتل والده "بدم بارد"، مؤكدا ان "الجنود الاسرائيليين اقتحموا البيت ودخلوا غرفة نوم والدي وهو نائم ثم اطلقوا 13 رصاصة على رأسه وواحدة على قلبه بدم بارد بدون التأكد من هويته".

وذكرت مصادر طبية في مستشفى الخليل الحكومي بأن الشهيد القواسمي وصل وهو مصاب بعيارات نارية كثيرة، وخاصة في المنطقة العلوية من جسده، حيث هشم الرصاص وجهه.

يذكر ان وائل البيطار تم اخلاء سبيله بالاضافة الى خمسة آخرين من أعضاء حركة حماس، من مراكز توقيف المخابرات الفلسطينية يوم أمس الخميس بعد قرار من الرئيس محمود عباس.

وقامت قوات الاحتلال الاسرائيلي باعتقالهم فجر اليوم وهم: مجدي عبيد، واحمد عويوي، ومهند نيروخ، ووسام القواسمي، وومحمد سوقية.

حماس تحمل اسرائيل والسلطة الفلسطينية المسؤولية

حملت حركة المقاومة الاسلامية -  حماس اسرائيل والسلطة الفلسطينية المسؤولية عن جريمة استشهاد فلسطيني في الخليل بالضفة الغربية واعتقال عدد من عناصرها معتبرة ما جرى "تصعيدا اسرائيليا خطيرا".

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في مؤتمر صحافي عقده صباحا في غزة ان "جريمة الخليل تصعيد اسرائيلي خطير ومثال للعربدة الصهيونية ضد شعبنا".

واضاف ان حركته "تحمل السلطة (الفلسطينية) في الضفة الغربية المسؤولية مع الاحتلال عن جريمة الخليل وندعوها للتوقف عن الاعتقالات السياسية".

واضاف ابو زهري ان ما حدث في الخليل "يعكس جريمة الاعتقالات السياسية التي تمارسها حكومة فتح" في اشارة الى السلطة الفلسطينية التي يترأسها الرئيس محمود عباس وحكومته برئاسة سلام فياض.

وطالب ابو زهري السلطة الفلسطينية ب"الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين والتوقف عن الاعتقالات السياسية" مشددا على مطالبته "برفع القيود عن المقاومة للقيام بدورها لحماية شعبنا في الضفة".

واشار ابو زهري الى انه من "بين 3000 معتقل في سجون الضفة العام الماضي 2010 هناك 2404 معتقلين من الاسرى المحررين من سجون الاحتلال"، مشيرا الى ان "197 معتقلا تم اعتقالهم من الاحتلال بعد الافراج عنهم من سجون فتح ووجهت لهم نفس التهم من المعلومات التي انتزعت منهم".

واذ اكد ابو زهري على اهمية الجهود المبذولة عربيا وفلسطينيا لانهاء ملف المعتقلين السياسيين شدد على ان "الامور اكبر بكثير من هذه الجهود ويجب ان تكون جهود لضمان وقف الاعتقال السياسي".

التعليقات