09/01/2011 - 15:25

فتح تطالب 'الرباعية' بالضغط لوقف الأعمال العدوانية للاحتلال عقب هدم فندق 'شيبرد'

طالبت حركة 'فتح' اللجنة الرباعية الدولية والولايات المتحدة الأميركية، بالضغط لوقف الأعمال العدوانية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، والتي تستفز الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية،

فتح تطالب 'الرباعية' بالضغط لوقف الأعمال العدوانية للاحتلال عقب هدم فندق 'شيبرد'

طالبت حركة 'فتح' اللجنة الرباعية الدولية والولايات المتحدة الأميركية، بالضغط لوقف الأعمال العدوانية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، والتي تستفز الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، وتدفع نحو التوتير والتصعيد، خصوصًا مع تراجع العملية السياسية وتوقف المفاوضات كليًا.
وأكدت 'فتح' في بيان صادر عن مكتب الناطق الرسمي باسم الحركة، أن الإجراءات الاحتلالية الاسرائيلية في القدس، هي إجراءات باطلة، ونددت بأعمال الهدم التي تتم في منطقة حي الشيخ جراح وفندق 'شيبرد' لأجل البناء الاستيطاني في القدس الشرقية.
وقالت 'فتح'، إن محاولات تهويد القدس والاستيطان المكثف، تتعارض كليًا مع القانون الدولي من جهة وتستهدف تهويد القدس وطرد سكانها من جهة أخرى، وأن عمليات السيطرة على حي الشيخ جراح، تأتي في سياق محاولات عزل شمال القدس عن البلدة القديمة، خصوصًا بارتباطها الجغرافي مع عقارات 'الكرد' و'حنون'، وذلك بهدف بناء وحدات استيطانية في المدينة المقدسة.
ويذكر أن 'فندق شيبرد' قد تم التصرف به وبيعه برغم أن الفندق مصنف 'كأملاك الغائبين' ولا يملك الحارس المعين من جهة الاحتلال الإسرائيلي أي حق بالتصرف والبيع لأي جهة كانت.
 

التعليقات