13/01/2011 - 18:15

تجنباً لعدوان مبيت: هنية يصدر تعليماته بالحفاظ على التهدئة

اصدر اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة اليوم تعليمات واضحة لوزارة الداخلية وقادة الاجهزة الامنية بالحفاظ على التهدئة الميدانية مع اسرائيل، وفق ما اعلن المتحدث باسم حكومته.

تجنباً لعدوان مبيت: هنية يصدر تعليماته بالحفاظ على التهدئة

اصدر اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة  اليوم تعليمات واضحة لوزارة الداخلية وقادة الاجهزة الامنية بالحفاظ على التهدئة الميدانية مع اسرائيل، وفق ما اعلن المتحدث باسم حكومته.

وقال الناطق طاهر النونو في بيان تلاه امام الصحافيين ان هنية "اصدر تعليمات واضحة لوزارة الداخلية وقادة الاجهزة الامنية للحفاظ على التوافق الوطني بين الفصائل الفلسطينية بخصوص التوافق الميداني في القطاع وحمايته"، في اشارة الى التوافق بين الفصائل الفلسطينية على تهدئة مع اسرائيل.

وجاءت تصريحات النونو بعد اجتماع هنية مع وزير الداخلية في حكومته وقادة الاجهزة الامنية والشرطية بحضور عدد من الوزراء في مكتبه بغزة.

وقال ان هنية "وضع قادة الاجهزة الامنية والمجتمعين في صورة اخر التطورات السياسية والميدانية بما في ذلك الرسالة التي وصلت من الاشقاء في مصر حول النوايا العدوانية لاسرائيل".

واشاد "بالجهود التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على الامن في القطاع"، مؤكدا لقادة الاجهزة الامنية ان "دورهم يقتضي حماية السفينة الفلسطينية وتطوير الاجراءات لتعزيز وحدة وصمود وتفاهم الشعب الفلسطيني".

واضاف ان هنية "شدد على ترسيخ التعاون مع كافة مكونات الشعب الفلسطيني وتكثيف الاتصالات خاصة مع الاخوة في مصر لكبح اي عدوان على شعبنا".

واشاد هنية "بمقاومة" الشعب الفلسطيني "للحفاظ على مقدرات شعبنا وتفويت الفرصة على الاحتلال للاستفراد بقطاع غزة في وقت يختاره هو ويتجاوز من خلاله الازمة السياسية والداخلية على حساب الدم الفلسطيني".

كما طالب المجتمع الدولي ب"وضع حد لجرائم الاحتلال وعدوان على اشلعب الفلسطيني وحصاره على غزة".

وشارك في اللقاء اضافة الى هنية ونائبه زياد الظاظا وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد وقادة كافة الاجهزة الامنية والشرطية في حكومته.

التعليقات