20/01/2011 - 14:27

استشهاد فلسطيني على حاجز عسكري قرب جنين

قوات الاحتلال تدعي أن سالم السمودي أطلق النار باتجاه جنود الاحتلال على الحاجز العسكرية "دوتان" وعندها أطلق عليه الجنود النار

استشهاد فلسطيني على حاجز عسكري قرب جنين
استشهد الشاب سالم عمر السمودي (24 عاما) من بلدة اليامون ظهر اليوم، الخميس، نتيجة إطلاق النار عليه من قبل جنود الحاجز العسكري "دوتان" قرب مستوطنة "مفو دوتان"، المقامة على أراضي جنوب غرب مدينة جنين، شمال الضفة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن سيارات الإسعاف نقلت جثمان الشهيد السمودي الى مستشفى جنين الحكومي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن جيش الاحتلال أغلق الحاجز في الاتجاهين، وتنتشر قوات كبيرة في المكان، في حين أغلقت كافة مداخل اليامون.
 
ومن جهته ادعى ناطق بلسان جيش الاحتلال أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الجنود أطلقوا النار باتجاه السمودي بقد أن قام الأخير بإطلاق النار باتجاههم.
 
ونقل عن أحد جنود الاحتلال قوله إن الجنود على الحاجز اشتبهوا بتصرفات الشاب، وهو لا يزال على بعد 70 مترا، وعندها أطلقوا النار في الهواء وطلبوا منه التوقف، إلا أنه رفض.
 
وبحسب المصدر نفسه فإن الشاب أطلق النار باتجاه الحاجز من بندقية "كلاشينكوف" كانت بحوزته،. وأضاف الجندي أن الشاب على ما يبدو لم يكن يعلم أن الحاجز محصن، وعندها أطلق عليه الجنود النار ما أدى إلى استشهاده.
 
تجدر الإشارة إلى أن شابا يدعى خلدون السمودي (25 عاما)، وهو من بلدة اليامون أيضا، كان قد استشهد في الثامن من الشهر الجاري عندما أطلق عليه جنود الاحتلال النار على حاجز الحمرا العسكري، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، ومنع تقديم الإسعاف الأولي له، وظل ينزف حتى استشهد.

التعليقات