25/01/2011 - 15:37

ايرلندا ترفع مستوى المفوضية الفلسطينية الى بعثة

قررت الحكومة الإيرلندية اليوم رفع مستوى البعثة الدبلوماسية الفلسطينية فيها الى مستوى سفارة، حسب ما أفاد موقع "يديعوت أحرونوت"، فيما قال وزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي ان جمهورية ايرلندا رفعت مستوى البعثة الدبلوماسية الفلسطينية الى مستوى بعثة تماما وتحظى بنفس الامتيازات كما هو الحال في فرنسا من مفوضية عامة إلى درجة سفير معتمد مع كل ما يترافق من ميزات دبلوماسية وبروتوكولية.

ايرلندا ترفع مستوى المفوضية الفلسطينية الى بعثة

 قررت الحكومة الإيرلندية اليوم رفع مستوى  البعثة الدبلوماسية الفلسطينية فيها الى مستوى سفارة، حسب ما أفاد موقع "يديعوت أحرونوت"، فيما قال وزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي ان جمهورية ايرلندا رفعت مستوى البعثة الدبلوماسية الفلسطينية الى مستوى بعثة تماما وتحظى بنفس الامتيازات كما هو الحال في فرنسا من مفوضية عامة إلى درجة سفير معتمد مع كل ما يترافق من ميزات دبلوماسية وبروتوكولية.

وقال لوكالة معاً الإخبارية إنه بعكس ما تناقلته المواقع الاخبارية العبرية من ان الحكومة الايرلندية قررت رفع مستوى البعثة الدبلوماسية الفلسطينية الى مستوى سفارة. واضاف المالكي ان الخارجية الايرلندية ابلغتنا ان البعثة ستكون بمستوى البعثة في فرنسا ".
 

 وبهذا القرار تكون ايرلندا اول دولة عضو في الاتحاد الاوروبي ترفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني الى مستوى سفارة. وذكر موقع "يديعوت" ان قرار الحكومة جاء بمبادرة وزير الخارجية الايرلندي وانه من المقرر ان يقدم رئيس الممثلية الفلسطينية فيها الى لرئيس الإيرلندي أوراق اعتماده كسفير قريباً.

 ونقل الموقع عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية خشيتها من تشهد دول اوروبا "دومينو" الاعتراف  بالدولة الفلسطينية على غرار دول أميركا اللاتينية التي اعترفت بالدولة الفلسطينية ووصل عدد الى 8 دول اخرها البيرو.

 

 

 

 

التعليقات