26/01/2011 - 10:49

اغتيال المبحوح حوّلهم من "جنائيين" إلى "أمنيين"

اعتقال 8 فلسطينيين "ارتكبوا مخالفات جنائية وأمنية" *بحسب الشرطة فإن اغتيال المبحوح حول نشاط الخلية من جنائي إلى أمني

اغتيال المبحوح حوّلهم من
اعتقال 8 فلسطينيين "ارتكبوا مخالفات جنائية وأمنية" * بحسب الشرطة فإن اغتيال المبحوح حول نشاط الخلية من جنائي إلى أمني
 
سمح اليوم، الأربعاء، بالنشر عن اعتقال 8 فلسطينيين بتهمة تشكيل خلية نفذت "21 مخالفة أمنية وجنائية"، بحسب الشرطة والشاباك.
 
وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن الخلية نفذت "جرائم خطيرة في منطقة القدس منذ العام 1997" بضمنها قتل الإسرائيلية نطاع شورك (53 عاما) من سكان "زخرون يعكوف" وتم العثور على جثتها قبل سنة بالقرب من "دير جمال"، وقتل السائحة الأمريكية كريستان لوغان قبل نحو 5 أسابيع.
 
وتدعي الشرطة والشاباك أن أفراد الخلية مشتبهون بمحاولتي قتل وعملية اغتصاب ومحاولة اغتصاب و 7 عمليات سرقة و 7 عمليات اقتحام لمنازل، وإطلاق النار باتجاه جيب عسكري.
 
وقال قائد شرطة القدس، أهارون فرانكو، إن الخلية بدأت نشاطها على خلفية جنائية، إلا أنها تحولت "إلى خلية ذات دوافع قومية في أعقاب اغتيال محمود المبحوح في دبي في كانون الثاني/ يناير 2010.
 
وبحسبه فإن 7 من بين أعضاء الخلية من سكان صوريف وترقومية اعتقلوا، وقدمت تقديم لوائح اتهام ضد أربعة منهم اليوم.
 
وبحسب الشرطة فإنه في الثامن عشر من كانون الأول/ ديسمبر الماضي هاجم إثنان من أعضاء الخلية كريستان لوغان وصديقتها كيت ويلسون، فأصيبتا بطعنات في كافة أنحاء جسديهما. وفي حين توفيت لوغان فإن ويلسون ظلت على قيد الحياة وسلمت الشرطة معلومات ساعدت في إلقاء القبض على أفراد الخلية.
 
وقال فرانكو إن أفراد الخلية اعتقلوا بعد تحليل الـ"دين أن إيه" الذي كان على أعقاب سجائر تركها المنفذون في المكان، بناء على المعلومات التي قدمتها ويلسون.
 
من اليمين: إبراهيم غنيمات وإياد فطافطة وكفاح غنيمات ومحمد غنيمات (عن هآرتس)

التعليقات