26/01/2011 - 20:12

منظمة التحرير تطالب مجلس الامن والرباعية باتخاذ قرارات لوقف الاستيطان

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاربعاء اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الامن باتخاذ قرارات واضحة للضغط على اسرائيل لوقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

منظمة التحرير تطالب مجلس الامن والرباعية باتخاذ قرارات لوقف الاستيطان

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاربعاء اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الامن باتخاذ قرارات واضحة للضغط على اسرائيل لوقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وشددت اللجنة التي عقدت اجتماعا برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر منظمة التحرير على "ضرورة الاستمرار في العمل مع المجموعة العربية والمجموعات الدولية الصديقة لإصدار قرار عن مجلس الأمن بشأن إدانة الاستيطان الإسرائيلي في القدس وجميع أرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة".

واشارت الى ان "غالبية دول العالم التي بلغ عددها أكثر من 120 دولة، تبنت مشروع القرار" الذي يدين الاستيطان والذي سيتم عرضه على مجلس الأمن.

ودعت المنظمة "أطراف اللجنة الرباعية الدولية في اجتماعها المقبل إلى تبني مشروع القرار ودعم إصداره عن مجلس الأمن، انسجاما مع قرارات المجلس السابقة والمتعددة التي صدرت بإجماع أعضاء المجلس بمن فيهم الولايات المتحدة الأميركية".

واشارت الى ان هذه القراراات كانت قد "طالبت إسرائيل باعتبارها قوة احتلال بوقف الاستيطان في القدس وجميع أرجاء الضفة الغربية، وإنهاء جميع أشكال العقوبات الجماعية أو بناء جدار الفصل العنصري، وكل الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية جنيف الرابعة".

على صعيد اخر، دانت المنظمة ما وصفته ب "الحملة المغرضة" التس تشنها قناة الجزيرة على القيادة الفلسطينية من خلال بثها لوثائق سرية تتهمها بتقديم "تنازلات" مهمة لاسرائيل لا سيما حول القدس واللاجئين من اجل التوصل الى اتفاق سلام.

وقالت: "إن مسرحية الجزيرة ومن يقف وراءها لا علاقة لها بالنقد الموضوعي لنهج القيادة الفلسطينية وخطها الوطني، وإنما الهدف هو الإمعان في تمزيق وحدة الصف والشعب الفلسطيني".


 

التعليقات