20/02/2011 - 17:46

الشعبية تعتذر عن المشاركة في حكومة سلام فياض

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسيطن اليوم رفضها المشاركة في حكومة سلام فياض.

الشعبية تعتذر عن المشاركة في حكومة سلام فياض

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسيطن اليوم رفضها المشاركة في حكومة سلام فياض.

وقال بيان صادر عن الجبهة إنه "بناءاً على دعوة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء ، عقد لقاء في مقر رئاسة الوزراء بين د. سلام فياض ، وعبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتم فيه نقاش لمشاركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الوزارة المزمع تشكيلها ، والوضع السياسي في المنطقة وفي فلسطين خاصة . وقد أشار  د. سلام في البداية أنه يعرف ويدرك موقف الجبهة الشعبية من المشاركة وأنها لم تشارك في السابق بما في ذلك في حكومة الوحدة الوطنية سابقا . وأن ملوح الشخص الوحيد الذي قدم كتابة رأيه في خطة التحضير لبناء الدولة الفلسطينية ، وأهم ما قيل فيها أنه لا يمكن إقامة دولة مستقلة في ظل الاحتلال" .
 
وأكد ملوح إن الجبهة الشعبية ليست بصدد إعادة النظر بموقفها والمشاركة في الحكومة. وأشار للتطورات المحيطة بفلسطين وقضية شعبها ، وأن المطلوب اليوم لقاء وطني فلسطيني –  فلسطيني يناقش التحديات التي تجابه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ، وفي مقدمتها الاحتلال والانقسام والديمقراطية الداخلية . وبيدنا الكثير من الوثائق المشتركة والموقع عليها من الجميع ، ( إعلان القاهرة 2005 + وثيقة الوفاق الوطني 2006 ، ما اتفق عليه في القاهرة 2009 وبين فتح وحماس بدمشق 2010 ) بالإضافة إلى البرنامج الوطني الفلسطيني العودة وتقرير المصير والدولة وعاصمتها القدس واعلان الاستقلال . ولا مشكلة أن تتم الدعوة لحوار وطني شامل في إطار اللجنة المنبثقة عن إعلان القاهرة 2005 .
وأكد على أن الحكومة المقبلة ، يجب ان تبتعد كلياً عن العمل السياسي والمفاوضات وتركز على ادارة  الشأن الحياتي الداخلي ، وأن توقف الالتزامات السياسية والاقتصادية والأمنية مع المحتل . 

التعليقات