24/03/2011 - 12:55

عملية القدس: القتيلة بريطانية والسلطة الفلسطينية تعتقل قياديين في الجهاد الإسلام

أجهزة أمن السلطة تعتقل خالد جرادات من السيلة الحارثية وطارق قعدان من عرابة جنين

عملية القدس: القتيلة بريطانية والسلطة الفلسطينية تعتقل قياديين في الجهاد الإسلام

 

قالت مصادر إسرائيلية إن القتيلة التي سقطت في عملية القدس يوم أمس، الأربعاء، هي سائحة بريطانية (56 عاما).
 
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن نحو 12 مصابا لا يزالون في المستشفيات، وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة.
 
كما أشارت إلى أن أحد المارة في القدس، والذي أصيب بجروح متوسطة في الانفجار، كان قد عاين حقيبة مشبوهة، كانت العبوة الناسفة بداخلها، وعمل على إبعاد عدد من الفتية من المكان، إلا أن العبوة انفجرت بينما كان يحاول الاتصال بالشرطة للإبلاغ عن الحقيبة المشبوهة، وأدى الانفجار إلى إصابة العشرات من الإسرائيليين.
 
وعلم أنه تم فرض منع نشر على التحقيقات في العملية، في حين أشارت المصادر ذاتها إلى قيام السلطة الفلسطينية باعتقال اثنين من ناشطي حركة الجهاد الإسلامي في منطقة جنين.
 
وكانت قد أكدت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الخميس اعتقال أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لاثنين من قادة الجهاد في الضفة الغربية بعد مداهمة منازلهما في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقال الشيخ محمود السعدي أحد قاده الجهاد الإسلامي إن قوات من الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت الشيخ خالد جرادات من مؤسسي حركة الجهاد الاسلامي بالضفة الغربية بعد مداهمة منزله في قرية السيلة الحارثية، كما اعتقلت الشيخ طارق قعدان من قادة الجهاد الاسلامي في منطقة عرابة جنين.

وطالب السعدي الأجهزة الأمنية بالإفراج عن المعتقلين، معتبرا الاعتقال بأنه اعتقال سياسي لا سيما وأنه يأتي بعد ساعات فقط من "مباركة الحركة لعملية القدس".

التعليقات