07/04/2011 - 20:00

3 شهداء في غزة في قصف إسرائيلي متواصل...

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة اليوم إلى ثلاثة وأصيب عشرات الجرحى في القصف الاسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة. وقالت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم ان شهيدين سقطا واصيب نحو اربعة عشر فلسطينيا في قصف اسرائيلي لمنطقة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

3 شهداء في غزة في قصف إسرائيلي متواصل...

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة اليوم إلى ثلاثة وأصيب عشرات الجرحى  في القصف الاسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة. وقالت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم  ان شهيدين سقطا واصيب نحو اربعة عشر فلسطينيا في قصف اسرائيلي لمنطقة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وأوضحت المصادر ان الشهيدين وهما مصعب الصوفي وابراهيم المهموم  من سكان منطقة المطار شرق مدينة رفح جنوب القطاع. وتابعت المصادر ان طواقم الإسعاف نقلت اربعة عشر إصابة الي مستشفي ابو يوسف النجار برفح لتلقي العلاج واصفه جراح بعض الحالات بأنها ما بين الخطيرة والمتوسطة والطفيفة.

وقال شهود عيان لوكالة "سما" في غزة إن الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت ثمانية غارات جوية على منطقة الانفاق برفح مما ادى الي تدمير عشرات الانفاق الممتدة على الشريط الحدودي الفاصل بين جنوب قطاع غزة والاراضي المصرية. وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا استشهد فيما جرح ثمانية آخرين في قصف إسرائيلي لمنطقة شرق الشجاعية شرق مدينة غزة والمطار شرق مدينة رفح وشرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة الاسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية ان القصف الإسرائيلي لمنطقة الشجاعية أسفر عن استشهاد المسن (محمود المناصرة) 50 عاما واصابة خمسة فلسطينيين بينهم طفلة .وأوضح أبو سلمية ان الطواقم الطبية نقلت الإصابات الى مستشفي الشفاء غرب مدينة غزة لتلاقي العلاج اللازم واصفا حالة الجرحى بانها ما بين المتوسطة والطفيفة.

وقالت المصادر ان قوات الاحتلال قصفت موقعا يتبع لقوات الامن الوطني التابعة لحكومة غزة ومنزلا شرق حي الشجاعية. وافاد شهود عيان ان المدفعية الاسرائيلية قصفت منزلا شرق الشجاعية مما ادى الي اندلاع حريق هائل به.

وأفادت مصادر طبية  أن 13 مواطنا بينهم سائق إسعاف أصيبوا في القصف الذي تكرر أكثر من مرة على المطار، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي أطلقت الرصاص والقذائف باتجاه سيارات الإسعاف التي هرعت إلى المنطقة، مما أدى إلى إصابة السائقين جراح أحدهما خطيرة، وتضرر السيارة بشكل كامل.   وقال شهود عيان أن طواقم الإسعاف نقلت طفلا مصابا جراء قصف الاحتلال لشرق البلدة بثلاث قذائف مدفعية.

كما قصفت مدفعية الاحتلال غرفة زراعية في منطقة الزنة شرق محافظة خان يونس، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.  وقصفت مدفعية الاحتلال بثلاث قذائف على الأقل منزلا يعود للمواطن رائد قديح شرق بلدة خزاعة، مما أدى إلى إصابة اثنين من العائلة بجراح طفيفة، وعولجا ميدانيًا.

وأفاد شهود عيان أن طائرات مروحية حلقت على ارتفاعات منخفضة فوق مناطق عدة من محاظفة خان يونس، وأطلقت زخات كثيفة من رشاشاتها الثقيلة، قبل أن تجبرها مضادات المقاومة على الانسحاب من الأجواء.

في غضون ذلك قصفت قوات الاحتلال محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، ولم رد معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار. في السياق، قصفت طائرات حربية نفقين في منقطة الشعوث على حدود مدينة رفح الجنوبية، مما أدى إلى تدميرهما بالكامل.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أن منظومة "القبة الحديدية" نجحت في رصد وتدمير قذيفة صاروخية أطلقت من الطقاع. ونقلت وكالة رويترز عن مصورها أن  صاروخا اسرائيليا اعترض صاروخا اطلق من غزة  في أول استخدام للقبة الحديدية الاسرائيلية المضادة للصواريخ.

واستخدم النظام المضاد للصواريخ والذي نشر حديثا مع اندلاع القتال مع النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة بعدما أطلق نشطاء قذيفة مضادة للدبابات اصابت حافلة مدرسية اسرائيلية مما أسفر عن جرح اثنين.

وقال المصور ان الصاروخ الاعتراضي اطلق على صاروخ بدا انه يستهدف مدينة عسقلان الاسرائيلية الى الشمال مباشرة من غزة.

التعليقات