08/04/2011 - 07:51

غزة: الطيران الإسرائيلي يواصل غارته رغم اعلان الفصائل التهدئة

واصل الطيران الإسرائيلية قصف قطاع غزة فجر اليوم الجمعة رغم اعلان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة التزامها بوقف اطلاق النار اعتبارا من منتصف ليل الخميس فيما أجرت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة اتصالات مع كافة الفصائل حول تهدئة الامور في القطاع وقالت انها تلقت ردودا ايجابية بشان ذلك.

غزة: الطيران الإسرائيلي يواصل غارته رغم اعلان الفصائل التهدئة

 واصل الطيران الإسرائيلية قصف قطاع غزة فجر اليوم الجمعة رغم اعلان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة التزامها بوقف اطلاق النار اعتبارا من منتصف ليل الخميس فيما أجرت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة اتصالات مع كافة الفصائل حول تهدئة الامور في القطاع وقالت انها تلقت ردودا ايجابية بشان ذلك.

وكانت مواقع اسرائيلية نقلت عن مسؤولين في حركة حماس قولهم": ان القرار اتخذ عقب اجتماع بين جميع الفصائل في غزة واتصالات مع جهات عربية ودولية.

وقال نائب وزير الأمن الإسرائيلي، متان فلنائي ان "الجيش يعرف كيف يرد على حركة حماس وان على لحركة ان تعرف ما هو مسموح لها ان تفعله وهو حكم غزة ومن الغير مسموح اي شئ غير ذلك" منوها الى ان المؤسسة الامنية ترفض ان تخضع لميزان قوى تفرضه حركة حماس "نحن من يحدد كيفية ومتى يتم اطلاق النار ووقفه حسب مصالحنا".

وقالت مصادر امنية لصحيفة هآرتس إن "الجيش لا يفكر بعملية برية واسعة الان وبالذات قبل اعياد الفصح" مشيرا الى ان الجناع العسكري لحماس لا يخضع لاوامر المستوى السياسي بغزة ولا يتم مشاورة احد فيما سيتم تنفيذه.

وقالت ان اطلاق الصاروخ كان نتيجة عمليات استخبارية نفذتها حماس على طول الحدود وتم تحديد الهدف بدقة زاعما ان اطبقوا الصاروخ "يعرفون انه ينقل طلبة الى مدارسهم وارادوا قتل اكبر عدد منهم"

من جهتها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- رفضها لأي تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي "الذي لا يزال يمعن في ارتكاب جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني". وأكدت الكتائب في بيان على حقها في المقاومة بكافة أشكالها.

وقالت: "نؤكد على موقفنا السابق والحالي والمستقبلي أن لا تهدئة ولا مهادنة مع العدوان الصهيوني على شعبنا". وأضافت :"ها هو عدونا يزداد تعطشا للدماء، وتتواصل تهديداته بشن حرب جديدة على شعبنا، وها هو يثبت كل يوم أن التهدئة والمهادنة معه فاشلة ومفهوم خاطئ، ويواصل إرهابه المنظم وعدوانه على شعبنا".

التعليقات