09/04/2011 - 23:31

تجدد الغارات على غزة؛ مصر والأمم المتحدة تسعيان للتهدئة

5 شهداء سقطوا اليوم في قصف إسرائيلي * فيما تستمر محاولات مصر والأمم المتحدة للتوصل الى وقف لاطلاق النار، قال الوزير التربية والتعليم الإسرائيلي، جدعون ساعر، إن اسرائيل ستواصل الرد على الهجمات القادمة من غزة حيث تسيطر على كل مدخل للاشخاص والبضائع يؤدي الى القطاع.

تجدد الغارات على غزة؛ مصر والأمم المتحدة تسعيان للتهدئة

شنت طائرات إسرائيلية مساء اليوم السبت المزيد من الغارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة فيما واصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق قذائف صاروخية تجاه البلدات والمواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال مصدر أمني فلسطيني لوكالة " يو بي اي" إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً تجاه أرض خالية في منطقة الزنة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، كما استهدفت منطقة المغراقة بوسط القطاع من دون وقوع إصابات أيضاً، فيما أصيب فلسطينيان بجروح جراء غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة.

وكان 5 فلسطينيين أستشهدوا اليوم جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة وهو ما رفع عديد الشهداء منذ الخميس الماضي إلى 19 شهيداً وقرابة 70 جريحاً.

وفي المقابل، أطلقت الفصائل الفلسطينية المزيد من القذائف الصاروخية على التجمعات الإسرائيلية.  وقالت "كتائب القسام" الذراع لمسلح لحركة حماس إنها أطلقت 5 قذائف هاون تجاه العين الثالثة المحاذية لجنوب قطاع غزة، فيما أعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة المجدل بأربعة صواريخ وكفار عزا بقذيفتي هاون، والنقب بصاروخي قدس.

وفيما تستمر محاولات مصر والأمم المتحدة للتوصل الى وقف لاطلاق النار، قال الوزير التربية والتعليم الإسرائيلي، جدعون ساعر، إن اسرائيل ستواصل الرد على الهجمات القادمة من غزة حيث تسيطر على كل مدخل للاشخاص والبضائع يؤدي الى القطاع.  وقال ساعر لراديو اسرائيل "لن نسمح بعمليات اطلاق متفرقة او تعطيل الحياة داخل اسرائيل". وأضاف: "سنواصل العمليات واضعين في اعتبارنا بشكل كامل تنفيذ مبدأ الدفاع عن مواطنينا."

وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن جنوب إسرائيل تعرض منذ صباح اليوم الى إطلاق أكثر من ثلاثين قذيفة صاروخية وهاون أطلقت من قطاع غزة وسقطت في مدينتي بئر السبع وعسقلان وكريات غات وبلدتي سديروت واوفاكيم وعدد من التجمعات السكنية الأخرى من دون وقوع إصابات غير انه لحقت أضرار بمنى عام في منطقة اشكول.

وذكر أن منظومة القبة الحديدية تمكنت مساء اليوم من اعتراض صاروخ آخر أطلق باتجاه مدينة عسقلان ليبلغ عدد القذائف التي اعترضتها منذ أول أمس 8.

وكانت سقطت قبل ذلك بوقت قصير 4 قذائف صاروخية في أرض خلاء في منطقة عسقلان وفي محيط المجلس الإقليمي شاعر هنيغف بالنقب الغربي دون وقوع إصابات أو أضرار.

أسماء الشهداء الذين سقطوا منذ يوم الخميس:

1- الشهيد الاول محمود المناصرة 50 عاما- حي الشجاعية-
2- الشهيد الثاني محمد المهموم 25 عاما- رفح
3- الشهيد الثالث مصعب الصوفي 18 عاما- رفح
4- الشهيد الرابع صالح جرمي الترابين 38 عاما- رفح
5- الشهيد الخامس خالد الدباري 23 عاما- رفح- مدني
6- الشهيد السادس معتز ابو جامع- خانيونس. قسام
7- الشهيد السابع عبدالله القرا- خانيونس.قسام
8- الشهيدة الثامنة نضال قديح (21 عاما)-شرق خان يونس.
9-الشهيدة التاسعة نجاح قديح (45 عاما)-شرق خان يونس.
10 - الشهيد العاشر طلال أبو طه 55عاما- خان يونس.
11- الشهيد الـ11 رائد محمود شحادة 27 عاما-قسام- شمال القطاع.
12- الشهيد الـ12 بلال محمد العرعير (23عام) فصل القصف رأسه عن جسده- حي الشجاعية. سرايا القدس
13- الشهيد الـ13 الطفل محمود وائل الجرو (10) أعوام- حي الشجاعية.
14-الشهيد الـ 14 أحمد محمد غراب- قسام- شمال القطاع.
15- الشهيد الـ15 محمد عواجا- قسام- غرب رفح.
16- الشهيد الـ16 تيسير ابو سنيمة- قسام- غرب رفح.
17-الشهيد الـ17 أحمد نبيل الزيتونية- قسام-شمال القطاع.
18- زهير البر (30 عاما) حي الزيتون - الوية الناصر

 

التعليقات