09/04/2011 - 16:21

صحة غزة تحذر من كارثة صحية جراء التصعيد الإسرائيلي

حذرت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم السبت من كارثة صحية خطيرة جراء استمرار التصعيد الإسرائيلي على القطاع، لافتة إلى أن عدداً كبيرا من الأدوية والمستلزمات الطبية قد شارفت على النفاد.

صحة غزة تحذر من كارثة صحية جراء التصعيد الإسرائيلي

حذرت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة، اليوم السبت، من كارثة صحية خطيرة بسبب استمرار التصعيد الاسرائيلي على القطاع، لافتة إلى أن عدداً كبيرا من الأدوية والمستلزمات الطبية قد شارفت على النفاد.

وقال وزير الصحة، باسم نعيم، في مؤتمر صحافي بعد زيارته جرحى الغارات الإسرائيلية في مشفى الشفاء بغزة "عدد الأدوية التي وصل رصيدها لصفر 300 صنف، إضافة إلى نقص كبير في قطع الغيار"، داعيًا لفتح معبر رفح بشكل دائم لدخول الاحتياجات الصحية، وتحويل بعض الحالات للمستشفيات المصرية.

وأضاف: "الاحتلال يمعن في قتل الأبرياء العزل، وفي أقل من 30 ساعة قتل 17 شهيدًا مدنيًا، وجرح أكثر من 60 بمختلف أنواع الأسلحة، ونتحدث عن عدوان واسع على كل القطاع".

وأكد أن "الاحتلال يستمر في قتل الأبرياء رغم كل المحاولات الأخيرة لتهدئة الأجواء، وحرص الحكومة عليها انطلاقًا من المصلحة الفلسطينية العليا".

واتهم المسؤول الفلسطيني القوات الإسرائيلية باستهدف المسعفين وسيارات الإسعاف الأمر الذي أدي لإصابة اثنين "رغم التنسيق مع الكثير من المؤسسات الدولية"، معتبراً ذلك خرقا واضحا للقانون الدولي الإنساني.

وقال إنّ "أكثر من شاهد عيان ومراقب أجنبي ودولي أكدوا استخدام الاحتلال قنابل الفوسفور الأبيض خلال عدوانه الأخير(..) مشيرا إلى أن الكثير من الأسلحة التي استخدمها الاحتلال تُذكر بالحرب التي شنها في نهاية 2008 ومطلع 2009."

وحذر نعيم من استخدام الأسلحة المحرمة دوليًا ضد الشعب الفلسطيني، قائلا "نحذر منذ اللحظة الأولى أن الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دوليًا ضد القطاع، كيميائية وغيرها".
 

التعليقات