18/05/2011 - 17:46

مدينة روابي: المطالبة بأن يكون الشارع المؤدي للمدينة تحت سيطرة السلطة

على ضوء الأنباء الإسرائيلية في ما يتعلق بموافقة الحكومة الإسرائيلية على السماح بتعبيد الطريق المؤدي إلى مدينة روابي، قالت إدارة شركة بيتي- المطور لمشروع مدينة روابي في بيان وصلت نسخة منه لموقع عرب ٤٨ إنها تطالب بنقل السيطرة على المنطقة التي يمر منها الشارع إلى نفوذ السلطة الفلسطينية.

مدينة روابي: المطالبة بأن يكون الشارع المؤدي للمدينة تحت سيطرة السلطة

على ضوء الأنباء الإسرائيلية في ما يتعلق بموافقة الحكومة الإسرائيلية على السماح بتعبيد الطريق المؤدي إلى مدينة روابي، قالت إدارة شركة بيتي- المطور لمشروع مدينة روابي في بيان وصلت نسخة منه لموقع عرب ٤٨ إنها تطالب بنقل السيطرة على المنطقة التي يمر منها الشارع إلى نفوذ السلطة الفلسطينية.

وقالت بيان صحافي صادر عن إدارة الشركة: "بعد أن اطلعنا على ما نشرته الصحف الإسرائيلية صباح اليوم بشأن سماح الحكومة الإسرائيلية بتعبيد الطريق الترابي الواصل بين طريق رقم 465 ومدينة روابي والبالغ عرضه 4 متر. فإن "بيتي" – الشركة المطورة لمشروع مدينة روابي- ترى في هذا خطوة إيجابية من شأنها أن تسمح بتسريع عمليات البناء القائمة في روابي. كما وتأمل شركة بيتي أن توافق الحكومة الإسرائيلية على شق الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة بيرزيت ومدينة روابي والذي يقطع ما مسافته 2.8 كيلومتر داخل المنطقة C الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية حسب اتفاقية أوسلو وضرورة نقل السيطرة عليه للسلطة الوطنية الفلسطينية وذلك لبناء الطريق لخدمة سكان وقاصدي مدينة روابي والمناطق المجاورة".

التعليقات