14/06/2011 - 12:08

داخلية غزة تنفي تمويل مجموعات مسلحة بمسميات مختلفة

نفت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، الاتهامات التي نسبها الجيش الإسرائيلي إلى وزيرها فتحي حماد بشأن تمويل مجموعات مسلحة في غزة بمسميات مختلفة لتنفيذ هجمات

داخلية غزة تنفي تمويل مجموعات مسلحة بمسميات مختلفة
نفت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، الاتهامات التي نسبها جيش الاحتلال إلى وزيرها فتحي حماد بشأن تمويل مجموعات مسلحة في غزة بمسميات مختلفة لتنفيذ هجمات ضد القوات الإسرائيلية.

وقالت الوزارة في بيان، إن ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية من اتهامات وجهها جهاز الشاباك غير صحيح، ووصفتها بـ"الادعاءات الكاذبة".

وحملت الاحتلال الإسرائيلي "المسؤولية الكاملة المترتبة على هذه الأكاذيب". وقالت "إن كافة المحاولات الإسرائيلية لن تثنيها أو تثني الوزير حماد عن خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وعن حماية المقاومة ضد الاحتلال".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن "الشاباك" استنادا لاعترافات ناشط فلسطيني أن حركة حماس، بتمويل من فتحي حماد- تتبع طريقة جديدة لتنفيذ العمليات دون ان تتحمل مسؤوليتها وذلك من خلال إقامة منظمات وهمية متفرعة عنها.

وذكرت أن المعتقل أيوب أبو كريم من المحافظة الوسطى الذي اعتقل منذ نحو شهر أقر خلال التحقيق معه أن وزير داخلية حكومة حماس هو من مول منظمة حماة الأقصى التي ينتمي لها بشكل شخصي ومباشر "بهدف استمرار العمليات ضد الاحتلال مع المحافظة على هامش المرونة لحماس من خلال عدم نسب المنظمة مباشرة إليها".

التعليقات