12/07/2011 - 14:16

بسبب دوره في عرقلة أسطول الحرية؛ حماس تدين استقبال عباس للرئيس اليوناني

أدانت حركة حماس استقبال رئيس السلطة الفلسطينية للرئيس اليوناني، وذلك بسبب دور الأخير في منع إبحار أسطول الحرية الثاني من الموانئ اليونانية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة

بسبب دوره في عرقلة أسطول الحرية؛ حماس تدين استقبال عباس للرئيس اليوناني
أدانت حركة حماس استقبال رئيس السلطة الفلسطينية للرئيس اليوناني، وذلك بسبب دور الأخير في منع إبحار أسطول الحرية الثاني من الموانئ اليونانية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
 
وقال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إنه في الوقت الذي ضج فيه الشعب الفلسطيني غضبا بسبب موقف اليونان الرسمي، والذي خالف كل الأعراف القانونية والإنسانية باستجابته للضغوط الصهيوني، ومنعه لأسطول الحرية الثاني من الانطلاق إلى غزة من مواني اليونان، فإن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يفاجئ باستقباله الرئيس اليوناني كارلوس باوبولياس في رام الله.
 
وقال البيان إن الاستقبال يأتي رغم رفض الشعب الفلسطيني لهذه الخطوة التي وصفت بأنها لا تنسجم ومشاعره، ورغم إطراء الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس على الرئيس اليوناني، وشكره له على موقفه المساند لإسرائيل في منع سفن الحرية.
 
وجاء في البيان أن حركة حماس ترفض سلوك الرئيس عباس، وتعتبره مهينا للموقف الفلسيطني، وتطالبه بالتراجع عن ذلك.
 
كما طالب البيان الشعب الفلسطيني الذي أدان الموقف اليوناني باستنكار موقف الرئيس الفلسطيني الذي يستقبل المعادين للشعب الفلسطيني ويرفض تطبيق المصالحة التي تم التوقيع عليها. بحسب البيان.

التعليقات